من هو يوسف الشاهد مرشح السبسي لرئاسة الحكومة المقبلة؟

 طرح اسم وزير الشؤون المحلية، يوسف الشاهد بقوة كمرشح لمنصب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، حيث اقترحه رئيس الجمهورية على الأطراف المشاركة في الحوار لتكليفه برئاسة الحكومة. 

وولد يوسف الشاهد، وفقا للسيرة الذاتية التي نشرتها وات، في 18 سبتمبر 1975 في تونس، متزوج وله ابنهة، وقد شغل منصب وزير التنمية المحلية، ووزير دولة للفلاحة، كما عين رئيسا للجنة الـ13 في نداء تونس.

وهو أستاذ جامعي وخبير دولي في السياسات الفلاحية، تحصل على الدكتوراه في العلوم الفلاحية، من المعهد الوطني الفلاحي بباريس في 2003، بعد ان سبق وتحصل سنة 1999 على شهادة العلوم المعمقة في اقتصاد البيئة والموارد الطبيعية.

وتحصل يوسف الشاهد على شهادة مهندس في الاقتصاد الفلاحي من المعهد والوطني للعلوم الفلاحية سنة 1998 بترتيب الاول على دفعته.
 
واشتغل الشاهد من سنة 2000 إلى 2005 خبيرا دوليا في السياسات الفلاحية لدى عدد من المنظمات الفلاحية الدولية كالاتحاد الاروبي ومنظمة الأمم المتحدّة للأغذية والزراعة.
 
واختص يوسف الشاهد منذ سنة 2003 بمتابعة السياسات الفلاحية بتونس والمغرب بالتنسيق مع وزارات الفلاحة بالبلدان المذكورة، وتولى وضع وتخطيط سياسات التعاون في ميدان الامن الغذائي وتطوير الشراكة الفلاحية بين تونس والولايات المتحدة.
 
كما اشتغل على انجاز المشاريع الفلاحية والدعم التقني، اضافة الى اشتغاله على تطويرالشركات التعاونية في تونس بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدّة للأغذية والزراعة، وتدريب اطارات ديوان الحبوب التونسي.
 
هذا وقد عمل يوسف الشاهد في مجال التعليم العالي، حيث شغل خطة استاذ مساعد بجامعة "ران 1" بفرنسا 2002 /2003، قبل ان يشتغل استاذا من2003 الى غاية 2009، بالمعهد الاعلى الفلاحي بفرنسا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.