طُرح اسمه في كواليس المشاورات: خبير اقتصادي خلفا للحبيب الصيد؟!

كشفت مصادر مطلعة من دوائر القرار في التحالف الرباعي الحاكم أن المشاورات المكثفة حول اختيار الشخصية التي ستترأس الحكومة المنتظرة شهدت طرح اسم "إلياس الجويني".

ووفقا لما ذكرته ذات المصادر لصحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 26 جويلية 2016، فإن إلياس الجويني أستاذ جامعي مختص في الاقتصاد والمعاملات المصرفية ويدرّس في كبرى الكليات الفرنسية وأشهر المعاهد العليا، بالاضافة إلى اعتماده كخبير من الدرجة الأولى من قبل العديد من المؤسسات الاقتصادية والمصرفية الدولية.

وتساءلت الصحيفة حول ما إن كان للمصارف العالمية وخاصة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي دور في وضع إسم الجويني على طاولة المشاورات، وكيف سيكون موقف اتحاد الشغل من هذا الاقتراح خاصة أن الجبهة الشعبية ستعلن "النفير" لمواجهة هذا الاقتراح.

يشار إلى أن جلسة عامة حاسمة بمجلس نواب الشعب ستنعقد يوم السبت 30 جويلية 2016، سيقرر فيها النواب إما تجديد الثقة للصيد وحكومته أو سحبها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.