ليبيا: قوات أجنبية ببنغازي.. وجثث لأشخاص مجهولين في القمامة

أكد قائد سلاح الجو في القوات الليبية الموالية للبرلمان المعترف به العميد صقر الجروشي أن عسكريين أمريكيين وبريطانيين وفرنسيين يعملون في ليبيا على مراقبة تحركات تنظيم "داعش" الارهابي.

وقال الجروشي أمس الخميس 21 جويلية 2016 لوكالة "فرانس برس": "يوجد جنود فرنسيون وأمريكيون وبريطانيون في قاعدة بنينا" في بنغازي.

وأضاف أن أعداد هؤلاء العسكريين تبلغ "نحو 20 عنصرا" تتلخص مهمتهم بـ"مراقبة تحركات تنظيم داعش الارهابي وكيفية تخزينه للذخائر"، مستدركا أنه "لا يوجد طيارون (أجانب) يقومون بالحرب نيابة عن طيارينا ومقاتلينا".

وأشار إلى وجود "مجموعات عسكرية أجنبية أخرى تقوم بالعمل ذاته في قواعد متفرقة من ليبيا وفي مدن عدة" بينها طبرق ومصراتة وطرابلس.

يذكر أن العميد صقر الجروشي يقود سلاح الجو في القوات التي يترأسها الفريق أول خليفة حفتر، الموالية للبرلمان المعترف به دوليا في طبرق وكذلك الحكومة غير المعترف بها في البيضاء شرق البلاد.

وجاء تصريح الجروشي بوجود قوات أجنبية في ليبيا بعد يوم من إعلان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مقتل ثلاثة جنود فرنسيين في تحطم مروحية في الشرق الليبي، في أول اعتراف لباريس بوجود عسكري لها في ليبيا.

من جهتها كانت وزارة الدفاع الأمريكية أعلنت في ماي الماضي أن الجيش الأمريكي لا يملك "صورة كافية" عن الوضع في ليبيا، لكن فرقا صغيرة من قوات العمليات الخاصة تعمل هناك لجمع معلومات استخباراتية.

العثور على 14 جثة في مكب للقمامة ببنغازي

من جهة أخرى عثر بمكب للقمامة في بنغازي أمس الخميس على 14 جثة لأشخاص مجهولين قتلوا في ظروف غامضة.

وقال مصدر في مركز بنغازي الطبي لموقع "بوابة الوسط" إن المواطنين أبلغوا الجهات الأمنية المختصة عن مكان وجود الجثث وعليها أثار تعذيب وجرى إعدامهم بإطلاق الرصاص على الرأس وقد تم تكبيل أيديهم.

وأكد مصدر مطلع أن التحقيقات تم المباشرة بها على الفور وهناك توتر كبير من قبل الأهالي بعد التعرف على هوية بعض القتلى.

المصدر: روسيا اليوم

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.