بعد مطالبته برشوة لاجراء عملية قيصرية لمواطنة: اعترافات طبيب الجراحة والتوليد عند مساءلته

راج مؤخرا شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك يوثق لطبيب جراحة وتوليد بمستشفى حسين بوزيان بقفصة وهو يطلب رشوة من مواطن ليجري عملية قيصرية لزوجته.

وقد تم فتح بحث تحقيقي من قبل وزارة الصحة وإيقاف الطبيب عن العمل ، وفقا لما ذكرته صحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم الجمعة 22 جويلية 2016.

والطبيب المذكور هو جراح محتص في الجراحة والتوليد وكان قد تعاقد مع وزارة الصحة، وقد تم اتخاذ اجراءات إلغاء العقد معه وإحالة الملف على القضاء، وقد تكفلت الجهات الرسمية بوزارة الصحة بمساءلة الطبيب الموقوف عن العمل.

وحسب المعطيات الأولية فإن الطبيب عند مساءلته أكد "أن المواطن ألح عليه أن يجري عملية قيصرية لزوجته وقد كان له عديد الالتزامات وقد أكد له حرفيا أن زوجته في الحفظ والأمان لكن المواطن المعني كان متخوفا على الحالة الصحية لزوجته مما جعله يؤكد استعداده للقيام بالواجب معه شرط أن تكون زوجته بخير"، وفق اعترافاته.

وكان المبلغ المقترح بين 200 و250 دينارا وقد تم توثيق العملية وتسريبها وهو ما أحدث حالة ارتباك لدى الطبيب والعاملين معه وخلف أيضا حالة استياء كبرى في المستشفى.

وقد اكد الطبيب المتهم أنه لم يتحصل على المبلغ المذكور، في مقابل تمسك المواطن بملاحقته بسبب تعرضه للابتزاز.

هذا وستتم إحالة الملف على القضاء، وقد أذنت النيابة العمومية للشرطة العدلية بفتح تحقيق للاستماع إلى الشاكي والمتهم.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.