محمد الناصر: البرلمان في حالة انعقاد دائم لأن تونس في حالة طوارئ

أكد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، اليوم الخميس 21 جويلية 2016، أن البرلمان في حالة انعقاد دائم باعتبار أن البلاد في حالة طوارئ مشددا على أن الدولة مستمرة والعمل متواصل.

 وقال محمد الناصر خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم بمقر البرلمان إن الجلسات العامة ستتواصل خلال الأسبوع القادم على أن يجتمع المكتب للنظر في موضوع العطلة النيابية وإمكانية عقد دورة استثنائية باعتبار ما يمكن أن يطرأ من مواضيع، وفق قوله.

و أعلن  رئيس مجلس نواب الشعب انه تقرر عقد جلسة عامة يوم السبت 30 جويلية 2016 للتصويت على الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها، وذلك بناء على الطلب الذي تقدّم به السيد رئيس الحكومة أمس إلى المجلس.

وبيّن أنه عملا بأحكام النظام الداخلي اجتمع المكتب وحدّد موعد جلسة تجديد الثقة التي تنطلق بكلمة رئيس المجلس المتضمّنة لعرض موجز لموضوع الجلسة، تليها كلمة رئيس الحكومة التي يتولى خلالها تقديم طلبه مفصّلا ومعلّلا  ثم تتواصل الجلسة بتدخلات النواب في حدود الوقت المخصص للنقاش العام، وتحال إثرها الكلمة مجدّدا لرئيس الحكومة للتفاعل مع تدخلات النواب في حدود الوقت المخصص، لترفع الجلسة اثر ذلك ثم تستأنف في نفس اليوم للتصويت على الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها.

كما أفاد رئيس المجلس أنه يشترط أن تحصل الحكومة على الأغلبية المطلقة وهي 109 أصوات لتواصل نشاطها، وتعتبر مستقيلة في صورة عدم الحصول على هذه الأغلبية .

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.