اليونيسيف تندد بجريمة ذبح طفل فلسطيني بسوريا وتدعو منظمة التحرير للتحرك

أدانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف "جرائم قتل وتعذيب الأطفال في سوريا التي تشهد حربا أهلية، خاصة في المناطق الشمالية منها".

وجاء في بيان المنظمة الأممية أن العشرات من الأطفال قتلوا في مدينة منبج أو المناطق المجاورة لها، جراء الصراع والقصف الجوي، الذي تقوده الولايات المتحدة في الحرب تنظيم داعش الارهابي. وأضافت أنه "لا يهم أين يوجدون في سوريا، وتحت سيطرة من تقع المناطق التي يعيشون فيها، والهجوم على الأطفال لا يمكن تبريره على الاطلاق". 

ونددت المنظمة التي تدافع عن حقوق الأطفال في العالم وحمايتهم، بجريمة قتل الطفل الفلسطيني عبد الله عيسى (12 سنة) الذي قتل ذبحا على أيدي مسلحين تابعين لجماعة نورالدين زنكي الإسلامية المعارضة في حلب.

من جهتها دعت منظمة التحرير الفلسطينية إلى ملاحقة دولية لمرتكبي جريمة قتل الطفل الفلسطيني، والذي كان يعيش في مخيم في منطقة حندرات في حلب. 

وذكرت تلك الجريمة بجرائم فظيعة أخرى قام بها مسلحو تنظيم داعش الارهابي في سوريا، وأدت إلى موجة غضب واسعة في الشرق الأوسط وفي العالم. 

وعبرت عدد من الفصائل السورية المعارضة عن غضبها واستنكارها لجريمة قتل الطفل الفلسطيني من مخيم حندرات ذبحا على يد مسلحين تابعين لحركة نور الدين زنكي. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.