وفد غيني يؤدي زيارة دراسية إلى تونس

أدّى وفد متكوّن من عدد من المسؤولين رفيعي المستوى من دولة غينيا زيارة دراسية إلى تونس انطلقت من 18 جويلية وتتواصل إلى يوم 22 جويلية الجاري، وذلك للوقوف على تجربتها في مجالي السكان والصحة الإنجابية ودور رجال الدين في هذا المجال.

 وتندرج زيارة هذا الوفد الغيني المتكوّن من مهنيين في الصحة وقادة دينيين وبرلمانيين ونساء قياديات وإعلاميين، في إطار برنامج التعاون بين الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقد استهل الوفد زيارته بلقاء مع مسؤولين من الديوان للتعرّف على برامج عمله في مجال تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ومختلف المقاربات الطبية والتثقيفية المعتمدة للاستجابة لحاجيات كلّ الفئات الاجتماعية.

ويتضمن البرنامج كذلك لقاءات أخرى مع خبراء من هياكل حكومية وجمعياتية من وزارات الصحة، والشؤون الدينية، وشؤون المرأة والأسرة إضافة إلى الجمعية الوطنية للصحة الإنجابية.

كما يؤدي هذا الوفد زيارة إلى المندوبية الجهوية للأسرة والعمران البشري بالقيروان ومركز الصحة الإنجابية بمنوبة اللذين يمثّلان فضاءات لتقديم خدمات طبية وتثقيفية في مجالات الصحة الجنسية والإنجابية والوقاية من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.