مقتل صحفي معروف في انفجار سيارة ملغومة بأوكرانيا

أفادت وسائل إعلام أوكرانية بأن الصحفي المعروف بافل شيريميت قتل صباح اليوم الأربعاء 20 جويلية 2016، نتيجة انفجار سيارة في وسط العاصمة الأوكرانية كييف.

وأوضح موقع "أوكراينسكايا برافدا" الذي كان يعمل فيه شيريميت، أن السيارة التي انفجرت تعود لرئيسة الموقع يلينا بريتولا، وحدث الانفجار عند تقاطع شارعي بوغدان خميلنيتسكي وإيفان فرانكو في كييف.

وأكدت رئيسة الشرطة الوطنية الأوكرانية هاتيا ديكانويدزه مقتل الصحفي بافل شيريميت في تفجير سيارة بوسط كييف، مضيفة أن الكشف عن الجريمة "قضية شرف" للشرطة الأوكرانية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية الأوكرانية أرتيوم شيفتشينكو أن عبوة ناسفة انفجرت في السيارة التي كان يقودها الصحفي.

من جانبه أشار مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون غيراشينكو إلى أن تفجير السيارة جرى عن بعد على الأرجح.

وقال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إنه أوعز لأجهزة الأمن بالتحقيق في اغتيال شيريميت ومعاقبة المسؤولين عنه، معربا عن تعازيه لأهل الصحفي.

وأكد النائب العام الأوكراني يوري لوتسينكو أنه سيفعل كل ما بوسعه من أجل الكشف عن أسباب اغتيال شريميت.

تجدر الإشارة إلى أن بافل شيريميت ولد في عام 1971 في مينسك. وبدأ عمله كمراسل خاص لبرنامج "الأخبار" في التلفزيون الروسي العام (القناة الأولى) في عام 1998، وتولى منصب رئيس تحرير شبكة المراسلين لقسم البرامج الإخبارية للقناة في عام 1999.

المصدر: روسيا اليوم

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.