وصول جثامين 3 تونسيين لقوا حتفهم في نيس لمطار قرطاج

وصلت الى مطار تونس قرطاج الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، جثامين ثلاثة تونسيين لقوا حتفهم في الاعتداء الذي استهدف مدينة نيس الفرنسية مساء الخميس 14 جويلية الجاري.

وتعود الجثامين إلى ألفة خلف الله وابنها كيلال الماجري، أصيلي النفيضة، وبلال اللباوي، أصيل القصرين.

وكان حامد بن إبراهيم، القنصل العام لتونس بنيس، أكد في تصريح أدلى به لـ"وات" أمس الاثنين، أن السفارة التونسية بفرنسا، تمكنت من الحصول على أذون بترحيل ثلاثة جثامين لثلاثة من الضحايا التونسيين الأربعة الذين قضوا في الهجوم الإرهابي الذي جد الخميس الماضي.

وأضاف بن ابراهيم أن السلطات الفرنسية، مازالت بصدد التدقيق لإنهاء البحث، والترخيص باستلام الجثمان الرابع للفقيد محمد بن عبد القادر التوكابري (مولود سنة 1958 بمجاز الباب من ولاية باجة).

يشار إلى أن هجوما إرهابيا بواسطة شاحنة، نفذه تونسي يدعى محمد الحويج بوهلال (أصيل مدينة مساكن بولاية سوسة)، مساء 14 جويلية الجاري، واستهدف حشدا من الناس خلال مشاهدتهم عرضا للألعاب النارية بشارع "فسحة الانقليز" بمدينة نيس، بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني لفرنسا.

وأسفر هذا الهجوم، وفق آخر حصيلة رسمية، عن مقتل 84 شخصا من بينهم 4 تونسيين، وإصابة حوالي 200 آخرين.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.