أمنيون يطالبون البرلمان بتمكينهم من ممارسة حقهم في الإنتخاب

توجه اليوم الثلاثاء، وفد ممثل عن الإئتلاف النقابي الجمعياتي لقوات الأمن الداخلي، إلى مجلس نواب الشعب، للمطالبة بتمكينهم من ممارسة حقهم في الإنتخاب، وطرح تصورهم على نواب البرلمان.

وقال الحبيب كربول رئيس الجمعية التونسية للأمنيين الشبان، وعضو الإئتلاف النقابي الجمعياتي لقوات الامن الداخلي، في هذا الصدد، إن الإئتلاف قد أعد دراسة تتضمن الجوانب الإيجابية لممارسة الأمنيين لحقهم في الإنتخاب، وتم تسليم نسخة منها إلى عديد المسؤولين السياسيين والقيادات الأمنية .

وبين أن هذه الدراسة، تتضمن تصور الأمنيين بخصوص هذه المسألة، في محاولة منهم للدفاع عن حقهم في المواطنة وفي الإنتخاب، بإعتبارهم حاملين للجنسية التونسية من جهة، وبالنظر إلى أن هذا الحق تفرضه الديمقراطيات.

كما أوضح أن مقترحهم لاقى ترحيبا من قبل عديد النواب الذين تحاوروا معهم بخصوص هذه المسألة، مبينا ان التوجه إلى البرلمان اليوم يهدف إلى إيصال صوت الأمنيين قبل المرور إلى الجلسة العامة، وإنتهاء النقاش على مستوى لجنة التوافقات.

يذكر أن الجدل لا يزال قائما بين كتل مجلس نواب الشعب، بخصوص مشاركة الامنيين والعسكريين في العملية الإنتخابية من عدمها.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.