البرلمان: لجنة المالية تصوت على الفصل المتعلق بتمليك الأراضي الفلاحية للأجانب

صوّت أعضاء لجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب، اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2016، خلال مناقشتهم  مشروع القانون المتعلق بإصدار مجلة الاستثمار على الفصل المتعلق بتمليك الأراضي الفلاحية للأجانب.

وأكد  النائب عن الجبهة الشعبية وعضو لجنة المالية فتحي الشامخي لحقائق أون لاين إنه تم التصويت على الفصل المتعلق بتمليك الأراضي الفلاحية  للأجانب صلب لجنة المالية ليتم عرضه أثناء الجلسة العامة المخصصة للمصادقة على مشروع قانون إصدار مجلة الاستثماربرمته.

 وأضاف أن الفصل المتعلق بتمليك الأجانب للأراضي الفلاحية يمنح للأجانب الحق في امتلاك أراضي  في تونس يستغلونها في إقامة شركة أجنبية تحتكم إلى القوانين التونسية.

كما قال فتحي الشامخي  إن التصويت على هذا الفصل في مشروع القانون المتعلق بإصدار مجلة الاستثمار يعتبر تحريرا لرأسمال الأجنبي في المجال الفلاحي في تونس لأن استغلال الأراضي الفلاحية من طرف الأجانب كان عن طريق الإيجار فقط لكن هذا الفصل من مشروع القانون المتعلق بمجلة الاستثمار أتاح للأجنبي الحق في الاشتراك في ملكية الأراضي.

من جانبه أكد النائب  بمجلس نواب الشعب فيصل التبيني لحقائق أون لاين أنه قد قدم لمكتب الضبط مطلبا يطالب فيه بأن تنظر لجنة الفلاحة والأمن الغذائي في الفصل المتعلق بتمليك الأراضي للأجانب.

كما أفاد أنه قد قدم طلبا لرئيس مجلس نواب الشعب يدعو  فيه لعدم استعجال النظر في مشروع قانون مجلة الاستثمار وعرضه  على اللجان القطاعية.

ووصف التبيني الفصل المتعلق بتمليك الأراضي الفلاحية للأجانب بالاستعمار الجديد مشددا على أن جلسة المصادقة على قانون اصدار مجلة الاستثمار سيكشف هذه الأطراف.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.