وزارة التربية تغلق باب الانتدابات للعام القادم والنقابة تتمسك بها ولو على دفعات: مامصير الـ 6000 معلم نائب؟

أفاد الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الأساسي، محمد حليم أن الهيئة الإدارية لنقابة التعليم الأساسي قرّرت تنفيذ يوم غضب وطني يوم 5 سبتمبر 2016 واضراب عن العمل بكامل المؤسّسات التربوية بتاريخ 5 أكتوبر القادم.

وأرجع محمد حليم في تصريح لحقائق اون لاين اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2016، اختيار تاريخ 5 أكتوبر لتنفيذ إضراب بالمؤسسات التربويّة لرمزية هذا التاريخ الذي يتزامن مع اليوم العالمي للمربي إضافة إلى انه يذكر بنضالات المعلمين الذين نفذوا إضرابا في 5 أكتوبر 2009 تضامنا مع سجناء الحوض المنجمي في نظام زين العابدين بن علي.

وأضاف محدثنا أن الهيئة الإدارية أقرت أيضا تحركات احتجاجية أمام الإدارات ووزارة التربية وذلك على خلفية تنصل وزارة التربية وتراجعها عن تفعيل الاتفاقيات المبرمة.

ومن مطالب المعلمين التي تم التراجع عنها من قبل وزارة التربية، تحدث محمد حليم عن التراجع عن الأمر عدد 1178 المتعلق بالتقاعد الاختياري على قاعدة 35/55، وعدم تفعيل الترقيات إضافة الى مطالب التنظير.

كما ندد بسياسية الوزارة التي ارتأت قطع 5 أيام إضراب عن العمل للمعلمين في شهر رمضان المنقضي، معتبرا أنها ملامح سياسية تجويع وتنكيل ضد الإطارات التربوية.

واستنكر الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الأساسي، محمد حليم، ما أعلنت عنه وزارة التربية بشأن غلق باب الانتداب للسنة المقبلة، مشيرا الى أن الوزارة اعتمدت العام الفارط على ما عدده 6000 معلم نائب، لافتا إلى أن وضعيتهم المهنية هشة.

وعبّر عن تمسك نقابة التعليم الأساسي بانتداب المعلمين النواب ولو كان ذلك على دفعات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.