لسعد اليعقوبي: العودة المدرسية ستكون في موعدها العادي.. ولهذا السبب ندعو لمقاطعة الكتاب الأبيض

أكد الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أن موقف النقابة واتحاد الشغل ككل كان واضحا من الكتاب الأبيض الذي يعكس رؤية الوزارة فقط لاصلاح المنظومة التربوية، خاصة وأن اللجان لم تنه جلساتها بعد،وفق تعبيره.

وقال لسعد اليعقوبي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الثلاثاء 19 جويلية 2016، إن الكتاب الأبيض لا يلزم القطاع في شيء وهو وجهة نظر وزارة التربية لا غير، مستغربا ترويج الوزارة له قصد اضفاء المشروعية عليه.

وتابع بالقول:" ندعو لمقاطعته ومتمسكون بعملنا صلب لجان اصلاح المنظومة التربوية التي ستنهي عملها في منتصف شهر أوت القادم على أقصى تقدير".

وحول تاريخ العودة المدرسية وإن كانت لجنة الزمن المدرسي قد حسمت في هذا الموضوع، قال اليعقوبي:" إن طرح موضوع العودة المدرسية كان خاطئا منذ البداية وليس له مبرّر وهو ليس سرّا حتى يتم إخفاؤه.

وأكد اليعقوبي أن تاريخ العودة سيكون في موعده العادي أي 15 سبتمبر وسيتم هذه السنة تأخيره بيوم أو يومين حسب الأيام التي سيتم تحديدها لعطلة عيد الاضحى، مبينا أن لجنة الزمن المدرسي ستنهي أشغالها قريبا وستحسم في تحديد نظام الحصص الدراسية والعطل المدرسية وكذلك تاريخ العودة المدرسية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.