الجبهة الشعبية: مبادرة السبسي مناورة كبرى.. واتفاق قرطاج هش ومغشوش

وصفت الجبهة الشعبية المبادرة الرئاسية حول حكومة الوحدة الوطنية بالمناورة الكبرى الرامية لإيجاد مخرج لأزمة حكم الائتلاف الحاكم وخاصة حركة نداء تونس.

وشددت الجبهة، في بيان أصدرته عقب اجتماع مجلسها المركزي اليوم الإثنين 18 جويلية 2016،  على أن مبادرة السبسي تهدف لتوزيع الفشل على كافة الأطراف السياسية والاجتماعية في السلطة وخارجها وتوسيع قاعدة الائتلاف الحاكم السياسية والاجتماعية تحسبا للإجراءات المستقبلية الموجعة المستهدفة الطبقات الكادحة والوسطى الواردة في رسالة النوايا التي وجهتها الدولة التونسية ممثلة في وزير المالية ومحافظ البنك المركزي للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي، وفق نص البيان.

 كما اعتبرت "اتفاق قرطاج" بالهش والمغشوش مضيفة أنه صيغ بأسلوب إنشائي مغرق في العموميات ولم يقطع جوهريا مع الخيارات السابقة الفاشلة ويفتقر لآليات تفعيله وخاصة طبيعة وتركيبة الحكومة الكفيلة بتنفيذه.

 وشددت الجبهة  على أن المبادرة أدت إلى تعميق التعطل السياسي عبر إرساء مناخ من التوتر بين مؤسسات الحكم وتعزيز ممارسات المحاصصة الحزبية واللهث وراء المواقع والمناصب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.