توجه الحبيب الصيد إلى البرلمان: النائب عن نداء تونس صابرين قوبنطيني تعلّق

قالت عضو مجلس نواب الشعب عن حركة نداء تونس صابرين قوبنطيني، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 19 جويلية 2016، إن مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لتكوين حكومة وحدة وطنية تدخل في إطار احترام مؤسسات الدولة معتبرة انه من الطبيعي ان يعلن رئيس الحكومة الحالي الحبيب الصيد انه قرّر المرور إلى مجلس النواب لتفعيل هذه المبادرة.

وكان الحبيب الصيد قد أعلن في تصريح إعلامي إثر لقائه برئيس الجمهورية صباح اليوم انه بحث مع هذا الأخير تسريع المرور إلى المرحلة الثانية من مبادرة حكومة الوحدة الوطنية مشيراً إلى ان قراره المرور عبر البرلمان ليس تشبثاً بالمسؤولية بل حفاظاً على المصلحة الوطنية العليا.

وأكدت قوبنطيني لحقائق أون لاين تمسّك حركة نداء تونس برحيل الحبيب الصيد موضحة أن أي تغيير حكومي سيمرّ عبر البرلمان سواء كان سحب الثقة من الحكومة أو استقالتها أو مواصلة نشاطها.

وشدّدت على ان لمجلس النواب الكلمة الفيصل في سحب الثقة من الحكومة أو تسمية حكومة جديدة أو تجديد الثقة فيها.

وفي ما يتعلق بموقف كتلة نداء تونس في حال تقدّم الحبيب الصيد بمطلب تجديد الثقة في حكومته، بيّنت محدثتنا ان موقف كتلتها واضح مشيرة إلى انه سيتمّ كذلك التباحث مع الأحزاب المشاركة في مشاورات حكومة الوحدة الوطنية لإيجاد آلية دستورية لتفعيل هذه المبادرة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.