منجي الحرباوي: جلسة الاستماع المرتقبة لرئيس الحكومة لن تكون لسحب الثقة منه.. ولكن..

يعقد مكتب مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 18 جويلية 2016 بداية من الساعة الثانية ظهرا اجتماعا للنظر في نقطتين أساسيتين.

وقد أفاد نائب رئيس مكتب مجلس نواب الشعب، منجي الحرباوي في تصريح لحقائق أون لاين، أن النقطة الأولى التي سينظر فيها المجلس هي طلب النائب مهدي بن غربية استدعاء الحكومة لسماعها تبعا للنظام الداخلي للمجلس وذلك للحوار معها حول مسائل اقتصادية واجتماعية والحالة العامة للبلاد.

وشدد منجي الحرباوي على أنه في حال تحديد جلسة للاستماع للحكومة فلن تكون لسحب الثقة منها، لكن في المقابل فإن النواب لهم الحرية المطلقة في طرح هذه المسألة أو موضوع حكومة الوحدة الوطنية ووضعية رئيس الحكومة.

أما عن النقطة الثانية التي سيتم النظر فيها فقال الحرباوي إنها تتمثل في إحالة بعض التقارير التي استوفت الاجراءات الكاملة على الجلسة العامة، غير مستبعد أن يتم عرضها على الجلسة العامة التي ستلتئم غدا الثلاثاء.

وكان رئيس الحكومة الحبيب الصيد قد رفض تقديم استقالته حيث حبّذ وفقا لمحللين الاستماع إليه في جلسة عامة لتتاح له فرصة الافصاح عن الدور والانجازات التي قام بها وأعضاء حكومته خلال فترة توليهم الحكم. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.