كانا من ضمن المفقودين في هجوم نيس: هوية التونسيين اللذين عثر عليهما على قيد الحياة

أفاد قنصل عام تونس بنيس (فرنسا) حامد بن ابراهيم، بأنه  تمّ اليوم الأحد 17 جويلية 2016 العثور على تونسيين اثنين مفقودين على قيد الحياة، بعد الاعتداء الارهابي الذي هز مدينة "نيس" الفرنسية في 14 جويلية الجاري .

وقال بن ابراهيم، في تصريح لـ"وات"، إن "التونسية تقوى الجدي (من مواليد سنة 1985)، التي استرجعت الذاكرة جزئيا، بعد أن فقدتها جراء صدمة الاعتداء، وابنها اسكندر (عمره 11 شهرا)، في صحة جيدة، وهما الآن عند عائلتها في نيس".

وأوضح، في سياق متصل، أن عائلة فرنسية آوت تقوى الجدي ورضيعها إبان الاعتداء، بيد أنه لم يكن بالإمكان الحصول على أي معلومة متعلقة بها نتيجة فقدانها للذاكرة جزئيا. ولم يتسن ربط الصلة بين وحدة الإنجاد الفرنسية (خلية الاحاطة بعائلات الضحايا والمفقودين)، والعائلة والقنصلية، إلا صباح اليوم الأحد.

ولفت حامد بن ابراهيم إلى أن الاعتداء الذي شهدته قبل أيام مدينة نيس، وتحديدا "فسحة الانقليز" بها، أسفر عن وفاة 4 تونسيين، فيما غادر 3 مواطنين تونسيين آخرين أصيبوا بجراح المستشفى، وعثر على المفقودين المذكورين آنفا.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.