رئيس كونكت يبحث مع الرئيس الملغاشي دفع التعاون الإقتصادي و الشراكة بين تونس ومدغشقر

مثّل موضوع دفع علاقات التعاون الإقتصادي و الشراكة بين المؤسسات الإقتصادية التونسية ونظيرتها الملغاشية محور المحادثات التي اجراها رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية "كونكت" طارق الشريف مع رئيس مدغشقر هيري راجاوناريمامبيانينا خلال اللقاء الذي جمعهما بالقصر الرئاسي بانتناناريفو يوم الخميس الماضي.

وقد أعرب بهذه المناسبة الرئيس الملغاشي عن اهتمامه الخاص بتطوير التعاون مع تونس خاصة في المجالات الفنية و التكنولوجيات الحديثة إعتبارا لخبرة المؤسسات و الكفاءات التونسية.

كما كانت لطارق الشريف لقاءات مع كل من وزير الإقتصاد و التخطيط ووزير الصناعة و تنمية القطاع الخاص. وتم التعرض خلال هذه المحادثات خاصة إلى مواضيع تبادل التجارب وتطوير الشراكة بين القطاعات الخاصة في كلا البلدين.

وعلى هامش هذه الزيارة أمضى طارق الشريف اتفاقية تعاون و شراكة بين "كونكت" و نظيرتها الملغاشية "مجمع المؤسسات الملغاشية".

وستتمتع بموجب هذا الإتفاق المؤسسات الإقتصادية التونسية و الملغاشية بتسهيلات ومساعدات تتعلق بالمعلومات الإقتصادية الضرورية التي يوفرها كل من الطرفين و بمصاحبة خاصة عن طريق المصالح المختصة لكنكت و لمجمع المؤسسات الملغاشية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.