ممثل الجالية التونسية في نيس: منفذ الهجوم له سجل عدلي ثقيل جدا وهذا ما عُرف عنه

قال النائب في البرلمان التونسي وممثل الجالية التونسية في نيس، رياض جعيدان إن منفذ الاعتداء الدامي في مدينة نيس الفرنسية زاول تعليمه في فرنسا وله سجل عدلي ثقيل جدا.

وأضاف جعيدان في حديث لفرانس 24، أنّ منفذ الاعتداء الدامي معروف بعمليات سرقة وإجرام، مشيرا إلى أنه قد يكون تعرض إلى أزمات اجتماعية.

من جهته أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سفيان السليطي أنه تم اليوم الاذن بفتح تحقيق ضد كل من يكشف عنه البحث في تورطه في القتل أو محاولة القتل وإحداث جروح أو ضرب أو غير ذلك من أنواع العنف والاضرار بالممتلكات العامة والخاصة والجرائم الارهابية، وذلك بعد ثبوت تورط شخص من أصل تونسي في الهجوم على حشد من الناس في مدينة نيس الفرنسية.

وقال السليطي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 15 جويلية 2016، أن هذا القرار جاء طبقا للقانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسل الأموال.

يذكر انّ  شاحنة من الحجم الكبير قد قامت أمس الخميس بدهس حشد من الناس كانوا قد تجمعوا في مدينة نيس الفرنسية إحياء لعيد فرنسا الوطني.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أعلن في كلمة ألقاها صباح اليوم الجمعة 15 جويلية 2016، عن حداد وطني بثلاثة أيام وتنكيس الأعلام الفرنسية بداية من اليوم.

وقرر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في خطاب ألقاه على الفرنسيين فجر اليوم، تمديد حالة الطوارئ بثلاثة أشهر إثر اعتداء نيس الذي أوقع 84 قتيلا على الأقل.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.