الكاف: إحالة معلميْن على مجلس التأديب.. ونقابة التعليم الأساسي تحتج

نظمت النقابة الجهوية للتعليم الأساسي بالكاف صباح اليوم وقفة احتجاجية على خلفية إحالة مُعَلّمَيْن على مجلس التأديب إستنادا إلى تقرير من المدير المساعد السابق للمرحلة الأولى من التعليم الأساسي ورد فيه أن المعلمين المتهمين تهجما عليه وحاولا خلع باب مكتبه خلال الوقفة الاحتجاجية بمناسبة يوم الغضب يوم 16 جوان 2016.

وقد اعتبر الكاتب العام الجهوي لنقابة التعليم الأساسي توفيق الشابي أن التقرير المستند إليه من باب الادعاء بالباطل متهما الوزارة بانحيازها الواضح للطرف الإداري.

وأكد أن شهادات الموظفين الراجعين بالنظر إلى المدير المساعد والتي كانت ضد المعلمين تعتبر غير موضوعية وغير نزيهة، محملا الوزارة تبعات هذا القرار وانعكاساته السلبية على المناخ الاجتماعي وعلى العودة المدرسية في ظروف طيبة.

وطالب الكاتب العام الجهوي لنقابة التعليم الأساسي، بـ"التراجع عن إحالة الزميلين على مجلس التأديب واعتبار التهم عارية من الصحة و حفظ مَلَفَّيْ المعلميْن واتخاذ اجراء ضد المدير المساعد السابق والذي تمت نقلته إلى خطة أخرى بموجب اتفاق مع المندوب الجهوي السابق للتربية ووزارة التربية".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.