القنصل العام بنيس يزور المستشفيات للتثبت من احتمال وجود تونسيين بين القتلى والجرحى

أكدت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الجمعة 15 جويلية 2016، أن  سفير تونس بباريس قد تولى بالتنسيق مع القنصل العام لتونس بنيس، فور حصول الحادث الإرهابي بمدينة نيس الفرنسية، إحداث خلية أزمة لمتابعة تداعيات العملية الإرهابية التي وقعت بمدينة نيس، تتولى الاتصال والتنسيق مع السلطات الفرنسية للحصول على تفاصيل رسمية حول ملابسات الحادثة الإرهابية وجنسيات الضحايا.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها بأن القنصل العام لتونس  بنيس يقوم حاليا بزيارة عدد من المستشفيات التي وجه إليها ضحايا الاعتداء الإرهابي من قتلى وجرحى، للتأكد من جنسياتهم والتثبت من احتمال وجود تونسيين بينهم.

وأفادت التحريات الأولية لحد الآن بوفاة المواطن التونسي المقيم بفرنسا بلال اللباوي المولود سنة 1987 وهو أصيل ولاية القصرين.

كما تم بمقر وزارة الشؤون الخارجية إحداث خلية متابعة تتولى بالتنسيق مع البعثات الدبلوماسية التونسية بفرنسا ومع السلطات الفرنسية الرسمية لمتابعة نتائج العملية الإرهابية ومتابعة أوضاع الجالية التونسية بمدينة نيس خاصة وبفرنسا عموما.

وقدمت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغها أرقام هواتف للاتصال:

  71892112 : خلية المتابعة  

71782201: مصلحة الاستمرار بوزارة الشؤون الخارجية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.