فك اعتصام شباب المكناسي.. وعقد جلسة تفاوضية مع الجهات المعنية

تم يوم أمس الخميس فك اعتصام عدد من الشباب الناجحين في مناظرة انتداب عمال لدى منجم الفسفاط بالمكناسي من ولاية سيدي يوزيد صحبة عائلاتهم، بعد تدخل الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي ومحاورته المحتجين والسلطات الجهوية بالمكناسي.

وقد تم أيضا فتح الطريق الوطنية عدد 14 التي تم قطعها يوم أمس، والاتفاق على عقد جلسة تفاوضية صباح اليوم الجمعة 15 جويلية 2016 لمتابعة الأوضاع والنظر في آليات ضمان شفافية مناظرة الانتدات بمنجم المكناسي وآجال الاعلان عنها.

يذكر أن عددا من المترشحين الناجحين في مناظرة انتداب عمال لدى منجم الفسفاط بالمكناسي من ولاية سيدي بوزيد عمدوا صحبة عائلاتهم، إلى غلق الطريق الوطنية عدد 14 الرابطة بين صفاقس وقفصة.

ويأتي الحراك الاحتجاجي للمترشحين الناجحين في المناظرة وعائلاتهم على خلفية ما اعتبروه مماطلة وتسويف السلط المحلية والجهوية، في تشغيلهم خاصة أنّهم نجحوا في المناظرة منذ شهر مارس الفارط.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.