في مؤتمرها الأول: حركة مشروع تونس تناقش تموقعها السياسي.. والغنوشي وقيادات النهضة ليسوا من ضيوفها

من المنتظر أن يتم افتتاح المؤتمر الأول لحركة مشروع تونس مساء يوم 23 جويلية 2016، وستمتد الأشغال على مدى يومي 24 و25 من الشهر ذاته.

وحسب مصدر من حركة مشروع  تونس فإن الحركة ستوجه دعوتها لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ولعدد من نواب البرلمان والأمناء العامين للأحزاب الديمقراطية الوطنية المدنية القريبة من توجهاتها.

كما استبعد مصدرنا توجيه دعوة إلى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي أو قيادات الحركة، لافتا إلى أنه تقررت دعوة عدد من الشخصيات الدولية من نواب يمثلون أحزابا أجنبية صديقة. 

وسيتم خلال المؤتمر نقاش اللاّئحة السياسية والاقتصادية وهيكلة الحزب وانتخاب الأمين العام (حسب ما سيفرزه نقاش اللوائح والهيكلة).

كما سيتطرق المؤتمرون إلى مسألة التموقع السياسي للحزب خاصة في ظل الخارطة السياسية الحالية على غرار امكانية المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية من عدمها، وفي حال لم يتم ذلك فسيتم النظر في التموقع السياسي الذي ستتخذه حركة مشروع تونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.