طرد أكثر من 18 صحفيا من جريدة الضمير وموقع بناء نيوز

أفاد الصحفي بجريدة الضمير لطفي حيدوري بأن إدارة الجريدة أبلغته وعدد آخر من زملائه بالتخلي عن خدماتهم بشكل فجائي دون سابق إنذار.

وفي ما يلي قائمة الصحفيين الذين تمّ طردهم:

لطفي حيدوري

محمد المثلوثي

مهدي بوحلاب

أمينة قويدر

عائشة السعفي

رجاء غرسة

إيمان غالي

محمد الراجحي 

نور الدين فردي 

يامنة السالمي

أميرة عبد ربّه

جليلة فرج

نادية الزاير

عمار عبد الله

ناجية الغانمي

يماني ناجم

صابرين خشناوي

منى كوكي.

إلى جانب المراسلين وصحفيين من موقع الضمير وموقع بناء نيوز.

ويذكر ان الصحيفة والوكالة تعيشان على وقع أزمة مالية خانقة على غرار جل وسائل الإعلام المحلية المكتوبة.

ويخشى في الوسط الاعلامي ان تتعمق ازمة الصحافة المكتوبة الوطنية الورقية والالكترونية في حال اغلاق وسائل اعلام جديدة لاسيما بعد أزمة صحيفة التونسية التي احيل صحفيوها والعاملون بها على البطالة وسط مصير غامض لها.

هذا وقد وجهت انتقادات للحكومة بسبب عدم تدخل الدولة بدعم القطاع والمساعدة على تنظيمه وتوزيع عادل للاشهار خاصة العمومي وفق مقاييس ترتكز اساسا على احترام القانون و اخلاقيات المهنة.

وفي هذا السياق، توجه ظهر اليوم الثلاثاء مجموعة من الصحفيين العاملين بجريدة الضمير الى مقر النقابة الوطنية للصحفيين على اثر اعلامهم بالاستغناء عنهم من قبل ادارة الجريدة.

وقد كان لهم لقاء مع المكتب التنفيذي للنقابة برئاسة ناجي البغوري تم التعرض فيه لحيثيات عملية طرد 18 صحفيا وصحفية بكل من جريدة وموقع الضمير ووكالة بناء نيوز.

و ستصدر النقابة بيانا في الصدد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.