فتح "مركز استخباراتي" لحلف الناتو في تونس: بلحسن الوسلاتي يوضح

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي، أن الوزارة منفتحة على تجارب البلدان الشقيقة والصديقة، ولها علاقات تعاون وشراكة مع عديد الجيوش في إطار إتفاقيات واضحة، سواء ثنائية أو متعددة الأطراف، ومنها حلف الناتو، مبينا أن الجيش الوطني يسعى من خلال التعاون معه إلى الإستفادة من خبراته العسكرية في عديد المجالات خاصة المتعلق منها بالحرب ضد الإرهاب.

وأضاف الوسلاتي، أن أوجه التعاون تتمثل في مجال الإستعلام في التدريب والتكوين وتبادل المعلومات وهو يمثل أحد المجالات ذات الأهمية لوزارة الدفاع الوطني خاصة بعد إحداث وكالة الإستخبارات والأمن للدفاع وكذلك إنشاء مدرسة الاستخبارات والأمن العسكري.

كما بين الوسلاتي، أن ذلك يتطلب تكوينا للأفراد والمكونين على يد مختصين وفق أحدث البرامج والتقنيات المستعملة كما أعلن عن ذلك رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال خطابه بالعوينة يوم 24 جوان بمناسبة الإحتفال بالذكرى 60 لإنبعاث الجيش الوطني.

ويأتي هذا التوضيح بعد تصريحات السكرتير العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتينبرغ التي قال فيها إن الناتو يعمل على دعم الهيئات الأمنيّة المختصّة المحليّة في تونس من خلال مركز استخباراتي على عين المكان.

وأضاف في مؤتمر صحفي أنّ الناتو سيبدأ عمليّة بحريّة متعدّدة الأهداف في البحر الأبيض المتوسط وذكر أنّ العمليّة تحمل إسم “الحارس البحري ” (Sea Guardian)، وتهدف إلى ضمان الأمن في البحر وجمع المعلومات عن الوضع السائد هناك، ومكافحة الإرهاب وتعزيز القدرات والإمكانات.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.