الصيد يدعو للاسراع في انجاز القانون الجديد المتعلّق بأملاك الأجانب

 اجتمع رئيس الحكومة الحبيب الصيد صباح اليوم السبت 09 جويلية 2016 بوزير أملاك الدولة والشؤون العقارية حاتم العشي.

 واطّلع رئيس الحكومة خلال هذا اللقاء على البرنامج المستقبلي للوزارة خاصة في ما يتعلق بإعداد مجلة أملاك الدولة والقانون الجديد لأملاك الأجانب بتونس اللّذين أكد حاتم العشي أنهما في مراحل متقدمة من الانجاز وستتم احالتهما على رئاسة الحكومة في الأيام القليلة القادمة.  

وأبرز العشي في هذا الصدد أن مجلة أملاك الدولة تعد من أهم الاصلاحات التشريعية المنظّمة للتصرف في ملك الدولة العام والخاص مبينا أنها ستعوّض عدة قوانين قديمة تعود الى سنة 1918.

وأضاف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية أنه بالتوازي مع اعداد المجلة تقوم الوزارة بإعداد كتاب أبيض حول مختلف الإشكاليات المتعلقة بالتصرف في أملاك الدولة والحلول الممكنة  لتجاوز كل ما من شأنه أن يعيق حسن التصرف فيها. 

كما أكّد أن رئيس الحكومة شدد على ضرورة الاسراع في انجاز القانون الجديد المتعلّق بأملاك الأجانب ليعرض في أقرب الآجال على مجلس الوزراء لوضع حد للوضعية المتردية لأملاك الأجانب. 
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.