إصابة 18 معتمرا بسبب التدافع في الحرم المكي

تلقت ادارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة بلاغا من المركز الوطني للعمليات الأمنية بمكة المكرمة 911 حول حدوث تدافع بمنطقة الحرم بجانب فندق دار التوحيد، وتم تحريك الفرق الطبية المتمركزة بمناطق الاسناد بساحات المكي مسبقا فوراً إلى الموقع حيث تمت مباشرة الحالات وعددها 18 حالة تراوحت بين الإصابات الخفيفة والاختناق وقد تم التعامل معها في الموقع واعطاؤها العلاج اللازم وغادرت وهي بحالة صحية جيدة.

وأوضحت صحة مكة، حسب صحيفة الرياض السعودية، أنه لم يتم نقل أي حالة للمستشفيات جراء التدافع الذي حدث في المنطقة المعروفة بـ"الشبيكة"، مبينة أنه تم التعامل مع حالات إصابة بسيطة في الموقع فقط دون نقلها إلى المستشفيات.

وبناءً على ذلك تم رفع درجة الاستعداد في مراكز الحرم الصحية الأربعة ومستشفى جياد وكذلك في مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الملك فيصل ومستشفى النور وقد تم توجيه 8 فرق دعم من المستشفيات الحكومية للمشاركة في المنطقة المركزية والحرم حتى انتهاء صلاة التهجد ليلة الـ27 من رمضان، وفق ما أكده المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة حميد المالكي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.