إمكانية صياغة وثيقة آليات تنفيذ أولويات حكومة الوحدة الوطنية قبل عيد الفطر؟!

أوضح المستشار السياسي لرئيس الجمهورية فيصل الحفيان، في تصريح خصّ به حقائق أون لاين، ان اللجنة التي تضمّ ممثلين عن الأحزاب والمنظمات المشاركة في المشاورات المتعلقة بحكومة الوحدة الوطنية والمكلفة بصياغة وثيقة آليات تنفيذ أولويات الحكومة المذكورة، والتي عقدت أول اجتماعاتها اليوم الجمعة 1 جويلية 2016، قامت بقراءة أوراق كافة الأطراف وبدأت في صياغة وثيقة الآليات نقطة نقطة، لافتاً إلى ان اجتماعها انطلق على الساعة 9 والنصف صباحاً وانتهى على الساعة الثانية بعد الظهر.

وأكد الحفيان انه رغم النقاشات الطويلة فان الجو كان إيجابياً ولم يحدث أي تعطيل للمشاورات مشيراً إلى ان اللجنة تقوم بمجهود وتعمل بطريقة مكثفة ومبيناً انها ستجتمع غداً السبت على الساعة التاسعة والنصف صباحاً.

وأفاد بأن هناك إمكانية للانتهاء من صياغة الوثيقة قبل عيد الفطر.

من جهته، أشار عضو مجلس نواب الشعب والقيادي في حزب آفاق تونس رياض المؤخر، في تصريح لحقائق أون لاين، إلى ان اللجنة الممثلة للأحزاب والمنظمات المشاركة في المشاورات المتعلقة بحكومة الوحدة الوطنية، حققت تقدّماً جدياً خلال اجتماعها الأول.

وأكد المؤخر ان لدى جميع الأطراف نيّة الاتفاق على أولويات حكومة الوحدة الوطنية وبرنامجها.

وبيّن ان اللجنة ستجتمع مجدداً يوم غد السبت لمواصلة النقاش من أجل التوصل إلى صيغة مشتركة لبرنامج الحكومة المقبلة.

جدير بالذكر انه تمّ الاتفاق خلال اجتماع يوم الاربعاء الفارط الذي جمع رئيس الجمهورية بـ9 أحزاب و3 منظمات وطنية على أن تضمّ ممثلين عن جميع الأطراف لدراسة المقترحات التي قدموها وصياغة وثيقة آليات تنفيذ برنامج حكومة الوحدة الوطنية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.