بالاتفاق مع اليعقوبي: ديارا وتوزغار على أبواب الرحيل..رفض للتجديد لبلعيد.. ويحيى يتقدم قائمة المغادرين

أيام قليلة ويشرع النادي الإفريقي في الإعداد للموسم الجديد الذي سيكون سباق كأس تونس لموسم 2016 فاتحته من خلال إجراء ثلاثة أدور نهائية..

ويستهل الأفارقة مشوار الكأس من ملعب رادس أمام نجم المتلوي وهي فرصة هامة لكي يعبر الفريق إلى الدور نصف النهائي الأول له منذ موسم 2010..

المتلوي سبق أن هزم الإفريقي في رادس خلال الموسم كما أنه انتصر عليه ذهابا وإيابا وهو ما يجعل قيس اليعقوبي مطالبا بالإعداد الجيد لهذه المباراة التي ستكون مفتاحا لباقي السباق..

قائمة المغادرين

لم يبد المدرب قيس اليعقوبي أية رغبة في استعادة الثلاثي المنتهية عقوده والحديث هنا عن ستيفان حسين ناطر وياسين الميكاري والتيجاني بلعيد وبالتالي تقرر رسميا صرف النظر عنهم..

لسعد النويوي ووسام يحيى المتعاقدان مع الفريق إلى غاية موفى شهر جوان 2018 لن يكون أيضا ضمن المجموعة التي ستنطلق في الإعداد للموسم الجديد حيث أكد اليعقوبي عدم حاجته إليهما..

ولئن كان استبعاد النويوي منتظرا إلا أن تخلي اليعقوبي عن يحيى كان نتيجة تقييم للموسم الفاشل الذي قدمه منذ عودته فضلا عن ارتفاع ما يجنيه سنويا إلى أكثر من 800 ألف دينار..

توزغار وديارا

يتواجد المهاجم الدولي يوهان توزغار في فرنسا أين شرع في البحث عن فريق يلتحق به في الموسم الجديد على الرغم من أن مسؤولي الإفريقي يصرون على أنه لا يزال على ذمة  النادي..

بقاء توزغار حسم أمس بصفة رسمية بعد اجتماع سليم الرياحي وقيس اليعقوبي حيث تقرر رسميا أن لا يكون ضمن النادي للموسم الجديد فيما سيعود للمسؤولين تقرير طريقة رحيله سواء باللجوء إلى الهياكل أو بصيغ ودية..

لاعب آخر لن يواصل المسيرة مبدئيا هو المالي أبوبكر ديارا الذي يستعد للالتحاق بمدربه السابق في مازيمبي الكونغولي باتريس كارتيرون الذي يلح في انتدابه منذ تعاقد مع فريق وادي دجلة المصري..

اليعقوبي لم يعترض على تسريح المالي لاسيما إذا تم انتداب المهاجم الأجنبي ليبقى بالتالي بقاؤه بين الشك واليقين..

المدير الرياضي

بعد حسم جانب كبير من الميركاتو الصيفي وانتداب مدرب جديد ينتظر أن يتروى رئيس الإفريقي في اختيار المدير الرياضي الجديد قبل الاختيار على أحد الأسماء..

المدير الرياضي الجديد ستعهد إليه مهمة الإعداد للميركاتو الشتوي والبرمجة للموسم الجديد بالإضافة لبرمجة التحضيرات والمباريات الودية..

وسيجمع الاسم الذي سيتم عليه الاختيار بين الرياضي من خلال تكملة عمل الإطار الفني ورسم سياسة رياضية للنادي والإداري بما أنه سيكون مكلفا أيضا بالعلاقة مع الهياكل الرياضية..

الرياحي تلقى لائحة من الترشيحات لأسماء فنيين لهم التجربة والخبرة والعلاقات الكافية للنجاح في هذه الخطة والحسم لاختيار أفضلهم قد لا يطول كثيرا..

انتدابات المرحلة القادمة 

ينتظر أن تشهد تحضيرات النادي الإفريقي انضمام الظهير الأيسر للترجي الرياضي علي العابدي الذي سبق أن وقع عقدا مبدئيا لفائدة النادي منذ أشهر..

الجزائريان مختار بلخيثر ومنصور بن عثمان بدورهما سيكونان مع المجموعة وتحت تصرف المدرب قس اليعقوبي علما أن بن عثمان لا يدخل ضمن حصة الفريق من الأجانب باعتباره دون سن الحادية والعشرين..

نادي باب الجديد ينتظر أن يحسم أيضا في الساعات القادمة ثلاث صفقات جديدة لمدافعين ومهاجم يفترض أن يكون الدولي البنيني جاك بيسان الذي يعرفه قيس اليعقوبي جيدا من خلال تجربتهما معا في قفصة..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.