النادي الإفريقي: كرول يعطل تأهيل اليعقوبي.. ميركاتو ببصمة قفصية.. لكن ماذا عن تجديد عقد خليفة؟

في وجود الماليين ماليك توري وبوبكر ديارا والجزائري إبراهيم الشنيحي ومع انتداب الجزائري الآخر مختار بلخيثر يجد النادي الإفريقي صعوبات في حسم ملف اللاعبين الأجانب..

4 أسماء أجنبية يعطل تواجدها إضافة اسم آخر ولو أن الفريق قد يجد نفسه مضطرا إلى فسخ التعاقد مع ماليك توري وعدم إيداع عقد بلخيثر ليتمكن من ضم أحد الأسماء التي يفاوضها في المدة الأخيرة..

ويبحث الفريق عن انتداب مهاجم أجنبي في السوق الصيفية قد يكون الدولي البنيني جاك بيسان بتوصية من مدربه السابق قيس اليعقوبي ولو أن عملية تمرير اسمه عبر قنوات غير رسمية تثير عدة نقاط استفهام..

رغبة في الجزيري

بخلاف ما تميز به في السنوات الماضية بدا سليم الرياحي "بخيلا" مع انطلاق موسم الانتقالات الصيفية وهو ما جعل الأسماء المطروحة ضمن ميركاتو الفريق تكون من الوزن الخفيف..

وبحسب بعض الأخبار الواردة من كواليس "البحيرة" فإن المدافع السابق لقوافل قفصة فخر الدين الجزيري قد بات قريبا من تعزيز صفوف الفريق بنصيحة من قيس اليعقوبي الذي سبق أن كان وراء انتدابه في قفصة..

الجزيري البالغ من العمر 27 سنة تكون في فريق النادي البنزرتي قبل أن يحترف بالنصر الكويتي ومنه انتقل إلى قوافل قفصة ليكون أحد العناصر التي شاركت بقيادة اليعقوبي في انحدار القافلة إلى الرابطة الثانية..

خليفة يمضي

يفترض أن يكون ملف صابر خليفة قد أغلق ليلة أمس بعد الاتفاق بينه وبين سليم الرياحي حول تفاصيل تجديد عقده الذي ينتظر أن يعيده اليوم بعد تعريفه بالإمضاء..

الجلسات مع خليفة تعددت طيلة شهر جوان قبل أن تعلن الصفحة الرسمية للفريق عن تجديد عقد اللاعب وهو ما لم يحدث فعليا وهو ما يطرح موضوع مصداقية ما ينشر على هذه الصفحة في غياب موقع رسمي بقيمة النادي الذي كان صاحب أول موقع رسمي على مستوى الأندية والهياكل الرياضية بتونس..

يشار إلى أن مسؤولي الترجي الرياضي وخاصة رياض بنور ومجدي التراوي بحثا طيلة الأيام الأخيرة عن تحويل وجهة خليفة لكن رغبة اللاعب في الاستمرار بقميص الإفريقي كانت أقوى..

كرول يعطل اليعقوبي

إلى حدود كتابة هذه الأسطر لا يزال الفني الهولندي رود كرول المدرب الأول للنادي الإفريقي حيث لم يقع فسخ عقده من أجل تأهيل قيس اليعقوبي..

كرول بعث بتنبيه إلى هيئة نادي باب الجديد في الأيام الماضية بغاية الحصول على مستحقاته المقدرة بنحو 130 ألف يورو (أي ما يعادل 300 ألف دينار) للموسم الماضي وذلك كإجراء أولي قبل اللجوء إلى لجنة النزاعات..

ولم يحصل كرول سوى على أجرة ونصف منذ استلامه المقاليد الفنية للأحمر والأبيض فيما سيكون من الضروري الجلوس إليه من أجل فسخ عقده بالتراضي وتفادي تكرار نفس الخطأ الذي استفاد منه المدرب الفرنسي دانيال سانشاز ليحصل على حكم نهائي بـ800 ألف دينار كتعويض على فسخ عقده من جانب واحد..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.