بعد مساعي وزارة الخارجية: السلطات التركية تطلق سراح ابن العميد فتحي بيوض وصديقته

أكد مصدر مطّلع بوزارة الخارجية أن ابن العميد فتحي بيوض الذي راح ضحية تفجير ارهابي بمطار اتاتورك باسطنبول، سيعود إلى تونس مع الفتاة التي كانت ترافقه، وذلك بعد مساعيَ كبيرة قامت بها الوزارة في التنسيق مع السلطات التركية لإطلاق سراحهما.

وأضاف مصدر حقائق أون لاين، أن ابن العميد فتحي بيوض سيعود في أقرب وقت ممكن إلى تونس ومن المرجح أن يكون غدا الجمعة بعد تجاوب السلطات التركية مع تدخلات وزارة الخارجية وتفهمها للجانب الانساني للقضية.

وشدد محدثنا على أن وزير الخارجية حرص شخصيا على أن يتم اطلاق سراح ابن العميد الضحية وليس كما يروّج أن ملحقا أمنيا في سفارة تونس بتركيا (محمد علي العروي) هو من قام بالتدخلات، مضيفا أنه يعمل في مقر سيادي تابع لوزارة الخارجية وفي حال قيامه بأي تدخل فسيكون باسم الوزارة.

ومن المنتظر أن يحلّ اليوم الخميس 30 جوان 2016، جثمان العميد بيوض إلى تونس في حدود الساعة الثانية بعد الظهر، ليتم دفنه غدا الجمعة في جنازة رسمية بحضور قيادات من الجيش الوطني.

وكان العميد فتحي بيوض قد تحوّل منذ شهرين إلى تركيا بحثا عن ابنه الذي سافر إلى تركيا بعد أن استقطبته جماعات ارهابية للالتحاق بسوريا للقتال برفقة صديقته التونسية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.