تركيا: ارتفاع عدد القتلى في الهجوم الانتحاري على مطار أتاتورك الدولي

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم في تصريح للصحافة إن 36 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من مائة شخص في الاعتداء الإرهابي الذي نفذه ثلاثة إنتحاريين مساء الثلاثاء في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، مشيرا في الوقت ذاته إلى الاشتباه بوقوف تنظيم داعش الارهابي وراء الاعتداء.

وقد أطلقت الشرطة النار في محاولة لوقف المهاجمين قبيل وصولهما لنقطة تفتيش أمنية عند صالة الوصول بمطار أتاتورك لكنهما فجرا نفسيهما.

وقال وزير العدل بكير بوزداج في تعليقات بثتها قناة "سي.إن.إن تورك" التلفزيونية "من واقع المعلومات التي وصلتني.. فتح إرهابي النار أولا من بندقية كلاشنيكوف عند مدخل صالة الرحلات الدولية بمطار أتاتورك ثم فجر نفسه".

وهذا أكبر مطارات تركيا ويمثل مركزا رئيسيا للرحلات الدولية. وأظهرت صور تلفزيونية تدافع سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

تعليق جميع الرحلات في مطار أتاتورك

قال مسؤول بالخطوط الجوية التركية إن السلطات أوقفت إقلاع الطائرات من المطار، وتم نقل المسافرين إلى فنادق. وفي وقت سابق، قال مسؤول بالمطار إن بعض الرحلات التي كانت متجهة للمطار تم تحويل مسارها.

يذكر أن تركيا تعرضت لسلسلة تفجيرات هذا العام، بينها هجومان انتحاريان في مناطق سياحية بإسطنبول اتهم تنظيم داعش الارهابي بالمسؤولية عنهما وتفجير سيارتين ملغومتين في العاصمة أنقرة.

وتقاتل تركيا، وهي جزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، أيضا مسلحين أكرادا في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.