محسن مرزوق يدعو إلى فك الإرتباط المباشر بين الحكومة و الأحزاب التي تشكلها

دعا رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق، مساء الأحد، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي" الفايسبوك"  إلى تشكيل حكومة أقل محاصصة وأكثر كفاءة وإلى فك الإرتباط المباشر بين الحكومة و الأحزاب التي تشكلها.

وفي ما يلي نص البيان:

"لقد أخطأ من وثب على المبادرة ليحولها مناسبة لتغيير رئيس الحكومة أو بعض وزرائه ، لم يكن هذا ما قاله رئيس الدولة حين أعلن مبادرته و ليس هذا ما سينقذ وضعنا الصعب .

فالمتحمسون لإعادة بناء حكومة تقوم على محاصصة قديمة بوجوه جديدة يعيدون إنتاج نفس آثام الماضي .

المطلوب أقل محاصصة و أكثر كفاءة ، و المطلوب أيضًا فك الإرتباط المباشر بين الحكومة و الأحزاب التي تشكلها ، بحيث لا يؤطر البرلمان وحده هذه العلاقة ، و تتحمل الحكومة بحرية تنفيذ البرنامج و الخطة العملية المتفق عليها وطنيًا .

الوحدة الوطنية تعني الإتفاق حول رؤيا و مشروع و منهجية عمل جديدة إستثنائية تلائم وضعنا الإستثنائي .

و حتى لا تضيع فرصة تقييم و تقويم وضعنا ، تدعونا روح المسؤولية لأن نكون إيجابيين و مساهمين حتى تكون النتائج في أسوأ الحالات أفضل مما نحن فيه .

إن أفضل طريقة لإتخاذ الموقف السليم هو في النظر للوضع التونسي في كُلِيَته لا في تفاصيله و في مآلاته الممكنة لا في حاضره فقط.

أما من يريدون تغليب مصالح ضيقة على أوجاعنا فهؤلاء يستحقون منا أشد أنواع الحزم لِلَجْم جشعهم و إستهتارهم بالمصلحة العامة".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.