فرحات الحرشاني: نحو بناء مصحتين متعددتي الاختصاصات بالقصرين وقبلي

انتظم اليوم الاثنين 27 جوان 2016 بمقرّ وزارة الدفاع الوطني بتونس، موكب لتقليد رتب لعسكريين ومنح أوسمة وجوائز لآخرين بإشراف وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى 60 لانبعاث الجيش الوطني.

وأفاد الحرشاني في كلمة ألقاها بهذه المناسبة بأنه تمّ وضع برنامج يمتدّ على 5 سنوات من سنة 2016 إلى سنة 2020 لبناء وشراء 1000 وحدة سكنية فردية للكراء لفائدة العاملين بالمؤسسة العسكرية، عسكريين ومدنيين.

وأشار إلى انه تمّ خلال هذه السنة اقتناء عدد من المساكن والشروع في بناء مساكن أخرى بالقصرين والكاف وعين دراهم ومنزل بورقيبة.

كما لفت إلى انطلاق أشغال توسعة المستشفى العسكري بقابس وتهيئة المستشفى الميداني العسكري برمادة وإعادة تأهيل قسم طبّ الأسنان بالمستشفى العسكري ببنزرت مضيفاً انه تمّ كذلك الانتهاء من أشغال بناء وتجهيز مصحتين متعددتي الاختصاصات بتطاوين والكاف بالإضافة إلى القيام بالدراسة الأولية لبناء مصحتين مماثلتين بولايتي القصرين وقبلي والشروع في تهيئة الأرض المخصصة للمصحة متعددة الاختصاصات بالعوينة بالعاصمة.

وبيّن ان وزارة الدفاع تعمل على مزيد الإحاطة الاجتماعية بالعسكريين بمختلف أصنافهم وتقديم العون والرعاية الصحية والنفسية لعائلات وأبناء العسكريين الذين استشهدوا وكذلك بالجرحى من العسكريين الذين أصيبوا أثناء القيام بواجبهم.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.