ظل شاغرا منذ استقالة رشيد عمار: وزير الدفاع يتحدث عن مشروع يهم منصب رئيس أركان الجيوش الثلاثة

قال وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاثنين 27 جوان 2016 على هامش موكب انتظم لتقليد رتب لعسكريين بمناسبة الذكرى 60 لانبعاث الجيش الوطني، إن خطة رئيس أركان الجيوش الثلاثة موجودة في النصوص رغم انها لا تزال شاغرة.

وأوضح الحرشاني ان لدى الوزارة مشروعا في هذا الشأن وسيتمّ تنفيذه على مراحل.

جدير بالذكر ان الجنرال رشيد عمّار رئيس أركان الجيوش الثلاثة السابق قد قدّم استقالته في جوان 2013. وأبقى رئيس الجمهورية السابق محمد المنصف المرزوقي على هذه الخطة شاغرة..

ورغم مرور حوالي السنة والنصف على تولّي الباجي قائد السبسي رئاسة الجمهورية فإنه لم يحسم هذه المسألة بعد باعتباره قائداً أعلى للقوات المسلحة، علماً وان وظائف رئيس أركان الجيوش الثلاثة تعدّ محورية بالنظر إلى كونه يمثّل أعلى رتبة عسكرية تخوّل له أن يكون المستشار العسكري الأوّل لرئيس الجمهورية في القضايا المصيرية والاستراتيجية، علاوة عن كونه يلعب دورا تنسيقيا وازنا ومفصليا صلب الجيش الوطني بجميع أصنافه وهياكله.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.