اليوم تختم آجال الترشح لرئاسة الإفريقي: الشنوفي بين الشك واليقين.. وايدير مرشح توافقي للمعارضين

تختم اليوم آجال الترشح لرئاسة النادي الإفريقي وعضوية هيئته المديرة وذلك انطلاقا من الساعة الواحدة ظهرا بمقر الكتابة العامة للفريق بباب الجديد..

وعلاوة عن ختام آجال الترشح فإن بيع الانخراطات الخاصة بالجلسة العامة الانتخابية المنتظرة ليوم 29 جوان الجاري سيتوقف بدوره في نفس التوقيت بحسب بلاغ لجنة الانتخابات والفرز..

ومن المنتظر أن تعلن لجنة الانتخابات اليوم عدم ورود أي ترشح لرئاسة النادي الإفريقي وبالتالي إلغاء أشغال جلسة 29 جوان..

الشنوفي بين الشك واليقين

أكد ياسين الشنوفي في تصريح سابق لـ"حقائق أون لاين" أن ترشحه مرتبط بالتقرير وتسوية ملف الديون وهو معطى لم يعرف طريقه إلى الحل وهو ما يطرح عدة أسئلة حول تأكيد ترشحه اليوم من عدمه..

مصادر مقربة من الشنوفي أكدت أنه تلقى اتصالات من بعض رجالات النادي تدعوه لعدم تقديم ترشحه وانتظار تاريخ جديد ينتظر أن يكون بعد شهر وهي فترة كافية ليسوي الرياحي الملف المالي ويفي بتعهداته..

ذات المصادر أفادتنا أن مشاورات الشنوفي مع رجالات النادي قد تفضي إلى انضمامه لقائمة من أبناء الدار أو أن يتقدم بترشحه في ظروف غير المتوفرة حاليا..

ويبقى السؤال حول إن كان ياسين الشنوفي سيستجيب للنداءات أم أنه سيتقدم بترشحه في اليوم الختامي معلقا دون إجابة الى ظهر اليوم ولو أنه سبق أن أكد لنا في تصريح سابق أنه سيتحول إلى مقر النادي رفقة أفراد قائمته سواء ترشح أو لا.. 

ايدير مرشح توافقي

لم تفرز جبهتا المعارضة إلى حدود ليلة أمس أية قائمة يمكن أن تدخل اليوم السباق الانتخابي فبعض الأسماء التي عملت سابقا مع سليم الرياحي والتي تتصدر شقا من المعارضة لم تنته إلى اختيار شخصية رئيسية وقائمة تدعمها في حين لم تستو طبخة الكبار بالشكل الكافي..

ورغم أن الجبهة الأولى لن تتخطى المعارضة للمعارضة فإن كبار النادي على غرار الأب الروحي حمادي بوصبيع وحمودة بن عمار وسعيد ناجي بالإضافة إلى بعض الناشطين المعروفين على غرار عميد المحامين شوقي الطبيب قد استقر بهم الرأي على ترشيح كمال ايدير الرئيس السابق ليعود من جديد إلى قيادة الفريق..

ايدير بحث عن تطمينات بالدعم والمساندة وهو ما سيحصل عليه خصوصا أنه صار المرشح التوافقي اليوم لهامش كبير من رجالات وكباره ولكنه مع ذلك لن يترشح اليوم بل أنه سيظهر فقط لو عين سليم الرياحي تاريخا جديدا للانتخابات..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.