السبسي يلتقي غدا هذه الأحزاب والمنظمات لتباحث أولويات حكومة الوحدة الوطنية

يجتمع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي غداً الاربعاء 22 جوان 2016، مع عدد من الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وذلك لمواصلة النقاشات المتعلقة بأولويات حكومة الوحدة الوطنية.

وسيضمّ الاجتماع كلاًّ من حركة نداء تونس، حركة النهضة، حزب الاتحاد الوطني الحر، حزب آفاق تونس، حركة مشروع تونس، حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، حركة الشعب، حزب المبادرة الوطنية الدستورية، (وهي الأحزاب التي شاركت في الاجتماعات السابقة)، إلى جانب الجبهة الشعبية والحزب الجمهوري، وفق ما أفاد به مصدر مطلع حقائق أون لاين.

جدير بالذكر الجبهة الشعبية والجمهوري يشاركان للمرة الأولى في اللقاء الذي يجمع رئيس الجمهورية بعدة أحزاب ومنظمات منذ انطلاق مشاورات حكومة الوحدة الوطنية، علماً وان السبسي كان قد اجتمع بممثلين عن الجبهة وعن الجمهوري يوم الجمعة الفارط كلّ على حدة.

أما المنظمات الوطنية التي ستشارك فهي الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.

يشار إلى ان الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية معز السيناوي أكد لحقائق أون لاين ان الاجتماع المرتقب غداً بين رئيس الجمهورية والأحزاب والمنظمات الوطنية سيخصص للنظر في الوثيقة التأليفية والتي تتضمن مقترحات قد تكون"خارطة طريق" حكومة الوحدة الوطنية وذلك بهدف تحديد أولوياتها على أن يتم الانتهاء من ذلك مطلع الأسبوع القادم.

للاطلاع على فحوى الوثيقة التأليفية يمكن نقر العبارة التالية: مبادرة حكومة الوحدة الوطنية الآليات التأليفية وفق المقترحات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.