فتح المحلات التجارية والمقاهي ليلا: وزارة التجارة تعد برنامجا استثنائيا وتكشف عن التجاوزات المصنفة كمخالفات

أفادت وزارة الشؤون الاجتماعية، بأنه تقرّر الترخيص للعاملين والعاملات بالمحلات التجارية والخدمات والمقاهي وما يشابهها بكامل تراب الجمهورية بالعمل بعد الساعة العاشرة ليلا، وذلك اعتبارا للصبغة الخاصة لشهر رمضان.

وفي هذا السياق أوضح المدير العام للمنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة محمد عيفة، بأن كل تطور للنشاط التجاري تتفاعل معه الوزارة وتواكبه، مضيفا أنها قامت بإعداد برنامج استثنائي بهذه المناسبة وسيكون العمل ليلا طيلة هذه الفترة إلى غاية الساعة الواحدة صباحا.

وحول مراقبة الوزارة لأسعار الملابس خلال هذه الفترة التي يكثر فيها الاقبال على الشراء، قال محمد العيفة ان الأسعار تخضع إلى قاعدة العرض والطلب وللتاجر الحرية التامة في تحديد الأسعار، داعيا المواطنين إلى التوجه للأسواق والمحلات التي تتماشى مع قدرتهم الشرائية والتثبت جيدا من جودة المنتوج وتركيبته.

وعن التجاوزات التي قد تتخذ فيها وزارة التجارة اجراءات ردعية بشأنها، أفاد مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية بأن المخالفات تتمثل في عدم اشهار الأسعار وتركيبة المنتوج خاصة في الأحذية والملابس والحلويات، مشددا على ضرورة أن تكون الأسعار والتركيبة معلنة وفي حال عدم توفرها يمكن إشعار الوزارة بذلك.

  

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.