نور الدين العرباوي: الصيد لا يرفض الاستقالة وإنما يبحث عن مخرج دستوري

اجتمعت مساء أمس الخميس 17 جوان 2016 تنسيقية أحزاب الإئتلاف الحاكم للتشاور حول مبادرة رئيس الجمهورية الداعية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وفي هذا الإطار أكد رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة نور الدين العرباوي أن مخرجات اللقاء انتهت إلى أمرين اثنين وهما دعوة رئيس الحكومة إلى الاجتماع بأحزاب الائتلاف الحاكم للنظر في كل جوانب مبادرة رئيس الجمهورية وثانيا النظر في كيفية انجاحها.

وأضاف العرباوي في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الجمعة 17 جوان 2016، أن اللقاء مع رئيس الحكومة الذي تمت الدعوة له سينظر في كيفية انجاح مبادرة رئيس الجمهورية وستطرح فيه القضايا العالقة التي تهم هذا الموضوع بما فيها استقالته، مؤكدا أن التنسيقية تعمل في إطار التفاعل مع مبادرة رئيس الحكومة وليس بالتوازي معها.

وحول حقيقة اتفاق التنسيقية إبلاغ الصيد برفع الغطاء السياسي عنه، قال محدثنا :"إن هناك اشكالا واضحا يتجلّى في كيفية تنفيذ مبادرة حكومة الوحدة الوطنية، وتم الاتفاق على الحديث مع الحبيب  الصيد بما ييسر انجاح المبادرة حتى لا نقع في مأزق دستوري"، مضيفا أن الحزب الأول وهو نداء تونس أعلن موقفه صراحة من رئيس الحكومة وأن المبادرة في حدّ ذاتها قامت على تقييم سلبي لعمل الحكومة الحالية.

وأكد العرباوي في ذات السياق أن الاستقالة منتظرة ومتوقعة وإعلانها مسألة وقت فقط، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة ليس رافضا للاستقالة وإنما يبحث فقط عن مخرج دستوري، وفق قوله.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.