حركة الفصل الثامن تطلق حملة "بلادنا قبل أحزابنا"

أعلنت حركة الفصل الثامن عن إطلاق حملة تحت عنوان " بلادنا قبل أحزابنا" للمطالبة بضرورة "تقديم مصلحة تونس والشعب على الحسابات الحزبية الضيقة التي من الممكن أن تعطل مسار المشاورات أو تجعله متعثرا".

وأكدت حركة الفصل الثامن في بيان لها أن هذه الحملة تم إطلاقها  في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها تونس اقتصاديا واجتماعيا ومع تواصل المشاورات حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأشارت إلى أن حملة بلادنا قبل احزابنا تمثل صيحة غضب من جيل سياسي جديد يريد أن يطمئن على حاضره قبل مستقبله ويكون جزءا من المشاورات القائمة.

وعبرت الحركة عن تخوفاتها من مآلات المشهد السياسي المحفوف بقلة مسؤولية جزء كبير من الطبقة السياسية التي لا تريد التعالي عن احقادها واغراضها الذاتية مشددة على أن تغييب الشباب وتهميشه عن الفعل السياسي وبناء مؤسسات الدولة واحتكار المشهد من طرف جيل واحد يمثل عائقا أمام تحقيق الاستقرار  ولا يعبر عن رغبة جدية في إنجاح أي مبادرة أو عمل بحسب نص البيان..

وتمثل حركة الفصل 8  إطارا جامعا لقيادات شابة من مختلف الأحزاب والعائلات السياسية التونسية الكبرى. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.