النادي الإفريقي: كرول يصر على عقده.. الجاوشي يعود إلى الجزائر.. وعروض بالجملة لديارا

عند نهاية لقاء النادي الإفريقي والنادي الرياضي البنزرتي كان لنا حديث خاطف مع المدرب رود كرول حول مصيره وفرضية استمراره مع نادي باب الجديد وهل أن مباراة الجولة الختامية للبطولة هي الأخيرة له رد الهولندي بلسانه الفرنسي الفصيح بأن لديه عقدا ما يزال يربطه بالنادي الإفريقي وأنه سيحاول تجهيز الفريق لخوض سباق كأس تونس..

كرول الذي يجمع الكثيرون بأنه لم يضف الكثير للفريق خصوصا من الناحية الدفاعية وهو الذي كان أحد أكبر المدافعين في العالم لن يتم الإبقاء عليه للموسم الجديد لكن الهولندي يبدو مصرا على الاستمرار مستندا إلى ما يكفله له عقده..

هيئة الانتخابات

تدارك رئيس الإفريقي الخطأ القانوني الذي وقع فيه عند دعوته لعقد جلسة عامة انتخابية سابقة لأوانها لتم يوم أمس تدارك الموقف بتعيين لجنة الانتخابات والفرز التي تتكون من الأساتذة نذير بن يدر وغازي مرابط وسامي المحسني..

هذه اللجنة سيعهد إليها النظر في الطعون ثم القيام بفرز الأصوات خلال انتخابات 29 جوان الجاري ولو أن تشكيل هذه اللجنة قد لا يكون إلا تفصيلا قانونيا ضروريا أما في ما يتعلق بالأصل فإنها لن تنشط بشكل كبير باعتبار أنه لن يكون هناك مرشحون لرئاسة الفريق بنسبة كبيرة باعتبار غموض الموقف ونظرا لأن الرياحي نفسه لن يجدد ترشحه..

وضعية الجاوشي

يمكن التأكيد أن عملية انتداب المهاجم الجزائري حاميد الجاوشي هي واحدة من أبرز العلامات التي تكشف فشل الموسم الماضي وخاصة منح الثقة لغير أهلها..

الجاوشي استقدمه الإفريقي تحت إشراف المدير الرياضي السابق أسامة السلامي ولكن تم التفطن إلى أنه فوق السن التي تسمح بقيده على حساب أصناف الشبان..

الجزائري وقع التفريط فيه لفائدة نادي حمام الأنف ولكن ليس بصيغة الإعارة حيث تم بالاتفاق مع هيئة الهمهاما أن يتعاقدوا معه لمدة موسم واحد مع إمضاء وعد بالبيع يتمكن من خلاله الإفريقي من استعادة لاعبه لاحقا..

وحتى يسوي الأفارقة ملف الجاوشي تم الاتفاق مع هيئة عادل الدعداع أن تكون الإعارة مجانية مع تكفل الإفريقي بسداد مستحقاته وهكذا تكون الإدارة الرياضية في عهد السلامي أو لا؟

وفي سياق أفادنا مصدر مقرب من اللاعب أنه سينشط في الموسم المقبل ضمن أحد الأندية الجزائرية بترخيص من الإفريقي على أمل أن يبرز هناك بعد أن قيل بأنه تعرض لمظلمة في حمام الأنف..

ديارا مطلوب

رغم أنه لم ينتظم كثيرا في الظهور مع الإفريقي بالإضافة إلى تذبذب مستواه إلا أن متوسط الميدان المالي بوبكر ديارا هو اللاعب الأكثر طلبا في الفترة الأخيرة..

وبحسب بعض الأخبار فإن فريقا فرنسيا وآخر تركيا يرغبان في الانتفاع بخدمات أما فريق وادي دجلة المصري فهو الأكثر إلحاحا في طلبه خصوصا أن مدربه السابق في مازيمبي الكونغولي باتريس كارتيرون هو الذي يقف وراء العرض..

الفني الفرنسي للفريق المصري يعرف جيدا خصائص اللاعب وهو ما جعله يطلبه باستمرار طيلة الفترة الأخيرة ولكن لا ندري هل سيتمسك الإفريقي بلاعبه أم أنه سيسرحه؟

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.