ماطل الشحانية وأجل حسم مصيره من أجل الإفريقي: لم لا يتحرك الرياحي للإبقاء على صابر خليفة؟

يمكن التأكيد أن عملية استقدام النادي الإفريقي للاعب الدولي صابر خليفة منذ موسمين كانت حدثا بأتم معنى الكلمة قياسا بقيمة اللاعب وأيضا بالهالة الإعلامية التي رافقت الموضوع..

خليفة كان في حجم الانتظارات في الموسم الأول بعد أن صنع تتويج الأفارقة ببطولة غابت عن الخزينة منذ موسم 2008.. ولئن تخلف عن أغلب مباريات الموسم الماضي إلا أن صابر كان جاهزا للعب كلما تم الاستنجاد به حتى وإن كان يعاني من إصابة ظلت تلاحقه على امتداد الموسم..

الثابت أن "ولد خليفة" لم يبخل بقطرة عرق في حق النادي الإفريقي وحتى لما أضرب زملاؤه عن التمارين كان من بين الأسماء التي حاولت إيقاف الإضراب والحيلولة دونه رغم أنه لم يحصل على مستحقاته بدوره..

ومن خصال خليفة أيضا أنه ساعد زملاءه ماليا كلما احتاجوه كما أنه عوض المسؤولين مرات عدة على غرار استضافته للاعبي الفريق الأفارقة في منزله بقابس في الأعياد عندما لم ينتبه إليهم أي أحد..

ولأن صابر لاعب كبير رياضيا وإنسانيا فإن كل من له عاطفة تجاه الإفريقي تجده يدافع بشدة للإبقاء عليه لمواسم أخرى ذلك أن خصاله الكروية وخاصة القيادية لا يمكن أن تعوض بسهولة حتى وإن تم إنفاق أضعاف ما يحصل عليه..

48 ساعة على أقصى تقدير باتت تفصل صابر خليفة عن حسم مصيره ولكن بعيدا عن حديقة المرحوم منير القبايلي بعد أن منح المهلة تلو الأخرى للمسؤولين وخاصة لرئيس النادي سليم الرياحي دون أن يصل إلى حل..

صابر يرغب بشدة في المواصلة مع الأحمر والأبيض وهو ما جعله يماطل في حسم كل العروض التي بحوزته غير أن جلساته مع الرياحي وحديث وكيل أعماله مع الرياحي ومع عبد السلام اليونسي المشرف العام على الفرع لم يأت إلا بوعود لم تنفذ..

خليفة يملك عرضا من الإمارات بالإضافة إلى عرض فريق الشيحانية القطري الذي يلح في انتدابه كما أن مدربه السابق في ايفيان لمدة موسمين والمشرف الحالي على فريق تولوز "باسكال دوبراز" يريده إلى جانبه في الموسم المقبل وبالتالي فإن مواصلة التراخي في هذا الموضوع سيذهب على النادي لاعبا مهما للغاية..

والغريب أن بعض مقربي الرياحي يبحثون بقوة عن الانفصال حيث أوهموه بأن خليفة مدين للإفريقي بمبلغ ضخم يناهز 400 ألف دينار وهي أضحوكة تعكس مستوى مستشاري الرياحي الذين لا يزال متمسكا بهم رغم كل الفشل الذي عاشه النادي بحضورهم..

على كل ينتظر أحباء نادي باب الجديد أن يتحرك الرياحي في الساعات القادمة ليغلق هذا الملف على الشكل الأمثل لعل ذلك يكون أفضل سيناريو لعلاقته مع الأحباء الذين لن يغفروا له لو رحل خليفة عن ناديهم سواء ظل رئيسا أو انسحب..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.