آفاق تونس يدين الممارسات المخلة بالنظام العام والشبيهة بالشرطة الأخلاقية غيرالقانونية

عبّر حزب أفاق تونس "عن مساندته الفنانة التشكيلية إيران وناس ضد الهجمة الشرسة التي تعرضت لها من طرف جماعة تكفيرية متشددة دينياً".

وجاء موقف أفاق تونس على خلفية ما تعرضت له الفنانة من اعتداء لفظي وتكفير أمام مقر سكناها بالمرسى، وتهشيم لإبداعاتها ومصنفاتها التشكيلية المعروضة على كورنيش المرسى، مما جعلها غير صالحة للاستعمال.

وأدان أفاق تونس في بلاغ له، مثل هذه الممارسات المخلة بالنظام العام والشبيهة بالشرطة الأخلاقية غيرالقانونية، والتي تمس من الحرية الفردية للأفراد ومن حرية التعبير وحرية الإبداع الفني المنصوص عليهم صلب الدستور.

ودعا السلطات الأمنية إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لإيقاف المتسببين في هذه الحادثة والى وضع حد لمثل هذه الممارسات المخلة بالنظام العام والتي تمثل تهديدا لدولة القانون والمؤسسات، "إذ أن هياكل الدولة الرسمية، هي وحدها كفيلة بفرض احترام القانون، لافتا الى أنه لا سبيل للقبول بهياكل موازية لمؤسسات الدولة المنصوص عليها بالدستور والتي تنظمها قوانين البلاد".

وجدّد الحزب دعمه الكامل للفنانين داعيا إلى احترام حرية الأفراد في التعبير والإبداع.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.