الهاروني يؤكد على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار الوزن السياسي للنهضة في تركيبة حكومة الوحدة الوطنية

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، إن الحركة تدعم مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي المتعلقة بإرساء حكومة وحدة وطنية مبينا ان المشاورات ستتواصل صلب مجلس شورى الحركة حول تركيبة هذه الحكومة وبرنامجها.

وأشار الهاروني، مساء السبت، في تصريح ل(وات)، إلى "ضرورة الأخذ بعين الاعتبار في تركيبة هذه الحكومة الوزن السياسي لحركة النهضة باعتبارها الحزب الأول في البرلمان مؤكدا الحرص على توسيع الوفاق بين الأحزاب الحاكمة وبقية الأحزاب والشخصيات والمنظمات الوطنية مع تقديم الوفاق الوطني على الحسابات الضيقة".

وأكد "العمل على إنجاح هذه المبادرة لتحقيق مصلحة البلاد لاسيما وأن تونس في حاجة إلى وحدة وطنية وحكومة سياسية قوية قادرة على مواجهة التحديات الخطيرة التي تواجهها على غرار الإرهاب والبطالة والتهميش في الجهات".

ومن جهته قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، فى تصريح ل(وات)، "إن الوضع الطبيعي يستوجب أن تكون الحركة ممثلة في حكومة الوحدة الوطنية بحسب حجمها الانتخابي، مضيفا أنه سيتم غدا الأحد 12 جوان مواصلة بلورة مبادرة حكومة الوحدة الوطنية من خلال دراسة هيكلتها ومشروعها الاقتصادي".

وتنافس على رئاسة مجلس شوري حركة النهضة، الى جانب عبد الكريم الهاروني، كل من عبد اللطيف المكي وفتحي العيادي وعبد الرؤوف النجار، حسب ما افاد به الهاروني.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.