حسابات البقاء بالرابطة 1: رباعي يقاتل لتفادي النزول.. قفصة الأضعف حظا.. والالتجاء إلى الفصل 22 وارد

بعد هزيمة الملعب القابسي أمام الترجي الرياضي والقوافل الرياضية بقفصة أمام النجم الرياضي الساحلي ذهب الظن بالكثيرين إلى أن صراع ضمان البقاء قد انحصر بينهما مع استثناء فريق اتحاد بنقردان وبدرجة أقل ترجي جرجيس رغم أنهما لا يزالان معنيين بالنزول حسابيا..

قوافل قفصة يعد الفريق الأضعف حظا في صراع البقاء باعتبار أنه يستضيف الترجي الرياضي في الجولة الأخيرة حيث سيكون مطالبا بالانتصار والانتظار باعتبار أنه لا يملك مصيره بيديه..

النقطة الوحيدة التي قد تخدم القوافل في صورة تغلبه على نادي باب سويقة هو أنه في صورة تساويه في النقاط مع اتحاد بنقردان أو الملعب القابسي فإنه يملك أفضلية المواجهات المباشرة مع الستيدة وفارق الأهداف المقبولة والمدفوعة مع اتحاد بنقردان..

وحتى يضمن القوافل بقاءه يتعين عليه الفوز وانتظار هزيمة الملعب القابسي الذي يستضيف الترجي الجرجيسي أو اتحاد بنقردان الذي يلاقي على أرضه نجم أولمبيك سيدي بوزيد..

الستيدة وبنقردان وترجي جرجيس يكفيهم التعادل ليحققوا البقاء دون انتظار نتيجة القوافل التي تخوض المواجهة الأصعب بين الفرق المعنية بالنزول..

أما في صورة تساوي ثلاثة فرق من بين قوافل قفصة واتحاد بنقردان والملعب القابسي وترجي جرجيس على مستوى النقاط فإنه سيقع الاعتماد على الفصل 22 الذي سيؤدي إلى نزول ترجي جرجيس إلى الرابطة المحترفة الثانية باعتبار أنه صاحب الحصيلة الأضعف في المواجهات المباشرة بين هذا الرباعي بجمعه لخمس نقاط في 6 مباريات مقابل 7 نقاط للملعب القابسي و8 نقاط لاتحاد بنقردان و9 نقاط لقوافل قفصة..

وفي ما يلي تذكير بالترتيب الحالي للرباعي المعني بتفادي النزول:

11- الملعب القابسي 32 نقطة (-7)

12- ترجي جرجيس 32 نقطة (-9) 

13- اتحاد بنقردان 32 نقطة (-9) 

14 قوافل قفصة 29 نقطة (-10)

ملاحظة: تم استباق قرار الرابطة بهزم الملعب التونسي بالغياب أمام الاتحاد الرياضي ببنقردان بنتيجة 2-0 وهو ما قلص الفارق السلبي للأهداف المقبولة من 11- إلى 9-..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.