قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على ساحل مدينة سرت

أعلنت القوات البحرية الليبية الخميس أنها أغلقت المنافذ البحرية لمدينة سرت، معقل تنظيم "داعش" الإرهابي، مما يقطع الطريق أمام مقاتلي التنظيم للهروب عبر البحر.

وقال آمر القطاع الأوسط للقوات البحرية الليبية العقيد بحار رضا عيسى "قواتنا تسيطر على ساحل سلات بالكامل. لن يستطيع الدواعش الفرار عبر البحر"، مضيفا "شاركنا بعمليات بر وبحر"، و"قمنا بالعديد من الضربات من البحر غرب سرت لفتح الطريق لتقدم القوات البرية".

وقصف سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الليبية ومقرها طرابلس الخميس مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي داخل مدينة سرت، وفق ما أعلن المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص" التي يقوم بها الجيش ضد التنظيم المتطرف.

وقال المركز إن "سلاح الجو الليبي يقوم بقصف تمركزات للدواعش في سرت في هذه الأثناء، قرب قاعة واغادوغو" للمؤتمرات، والتي يوجد فيها مركز قيادة التنظيم المتطرف.

ويسيطر تنظيم "داعش"  الإرهابي منذ  2015 على سرت الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس، مقر حكومة الوفاق، ومئات الكيلومترات من أوروبا. وقد استغل الفوضى التي سادت في ليبيا خلال السنوات الأخيرة والتنازع على السلطة للاستقرار ومحاولة التوسع.

المصدر: أ ف ب

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.