65 سنة سجنا للقياديين الداعشيين الطاهر ونجم الدين الغربي

أصدرت الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية بتونس نهاية الاسبوع الفارط حكمها في قضية شملت فيها التحقيقات 18 شخصا بينهم 12 بحالة سراح واثنان بحالة فرار و4 بحالة إيقاف بتهم الدعوة إلى ارتكاب جرائم ارهابية والانضمام الى تنظيم ارهابي واستعمال اسم أو كلمة أو رمز قصد التعريف بتنظيم ارهابي وتلقي تدريبات عسكرية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 7 جوان 2016، فقد قضت في حق المتهمين الرئيسيين الطاهر الغربي الذي كان اليد اليمنى للارهابي الجزائري لقمان ابوصخر والمتهم في عملية اطلاق النار على دورية الحرس الوطني بجهة الزعافرية بالسجن لمدة 17 عاما وفي حق المتهم نجم الدين الغربي الذي قتل في أحداث المنيهلة مدة 48 عاما.

وأصدرت المحكمة في حق الـ10 متهمين من بين 12 المحالين بحالة سراح احكاما بالسجن لمدة 5 أشهر لكل واحد منهم، كما قضت بسجن الاثنين الآخرين المحالين بحالة سراح لمدة خمسة أشهر لكل واحد منهما مع اسعافهما بتأجيل العقاب البدني وقضت في حق متهمين آخرين بالسجن لمدة خمسة أعوام و8 سنوات. 

المصدر: صحيفة الصباح

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.