النادي الافريقي بطل دورة " دليس دانون للأمم 2016 "

احتضن ملعب حمودة الحداد بمقرين أمس الأحد 29 ماي 2016 تصفيات النسخة الـ16 لنهائي كأس دليس دانون للأمم بمشاركة 8 فرق مدنية وهي كل من الملعب التونسي والمدرسة الفيدرالية والترجي الرياضي التونسي والنادي الافريقي والنجم الرياضي الساحلي ومكارم المهدية والنادي الرياضي الصفاقسي والجمعية الرياضية بجربة.

إلى جانب 8 فرق مدرسية وهي كالآتي، المدرسية الابتدائية الإمام سحنون عن ولاية منوبة والمدرسة الابتدائية بوصفارة حمام الأنف عن ولاية بن عروس والمدرسة الابتدائية المنصورة عن ولاية القيروان والمدرسة الابتدائية الطيب المهيري بن قردان عن ولاية مدنين والمدرسة الابتدائية بورقيبة منزل النور عن ولاية المنستير والمدرسة الابتدائية نهج تونس عن ولاية توزر والمدسة الابتدائية فكتور إيقو عن ولاية باجة والمدرسة الابتدائية عمر ابن الخطاب عن ولاية القصرين.

وشهدت مباريات النهائي الوطني أجواء مفعمة بالحماس والروح الرياضية التي كانت سيدة الموقف في كل مقابلات هذا النهائي.

وبعد أن تواجهت كل الفرق المدرسية والمدنية حسب القرعة التي أجريت يوم الثلاثاء الفارط 24 ماي الجاري خلال ندوة صحفية انتظمت للغرض ،تأهل إلى الدور النهائي النادي الافريقي وفريق المدرسة  الابتدائية المنصورة عن ولاية القيروان حيث كانت مقابلة مشوقة خاصة بعد أن انتهت بالتعادل هدف مقابل هدف لتحسم الركلات الترشيحية في نهاية المطاف النتيجة لصالح النادي الافريقي الذي تمكن من الفوز بصعوبة على فريق المصنورة القيروان بـ5 أهداف مقابل 4 ليتوج بذلك أطفال نادي باب الجديد بلقب كأس دليس دانون للأمم لسنة 2016 ويكون ممثل تونس في النهائيات العالمية التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 16 أكتوبر 2016 بملعب " ستاد دوفرانس " (Stade de France).

وتجدر الاشارة إلى ان كأس دليس دانون هي بطولة كروية موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة ، وهي بطولة تنظمها " دليس – دانون " سنويا بالشراكة مع الجامعة التونسية لكرة القدم والجامعة التونسية للرياضة المدرسيّة والجامعية في إطار أنشطتها الاجتماعية الهادفة إلى التشجيع على ممارسة الرياضة.

وقد بلغت كأس دليس دانون هذا النجاح ليس فقط في تونس بل في كل الدول التي تنظم فيها حول العالم (32) حتى أنها أصبحت تمس أكثر من مليوني ونصف سخص سنويا.

أما في تونس فقد أصبحت هذه الدورة الموعد الكروي الذي ينتظره أكثر من 8000 طفل تتراوح أعمارهم بين 10 و12 سنة سواء كانوا من التلاميذ المولعين برياضة كرة القدم أواللاعبين المجازين ( المنتمين إلى النوادي المدنية) إضافة إلى المئات من المؤطّرين ومعلّمي وأساتذة التربية البدنية والجماهير التي تساهم في تحفيز وتأطير الأطفال المشاركين في هذه الدورة الذين يزداد عددهم في كل نسخة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.