البرمجة الرمضانية لقناة نسمة

تقدم قناة نسمة خلال شهر رمضان المعظم  برمجة ثريّة ومتنوعة تتضمن مسلسلات فكاهية  وسلسلات هزلية و ومسلسلا تركيا وبرنامجا  حوارية.

وستعرض  قناة  نسمة مسلسل "نسيبتي لعزيزة" في موسم جديد خلال الشبكة الرمضانية 2016 مفعم بالنكت والضحك بإمضاء مجموعة من الممثلين مثل منى نور الدين، يونس الفارحي، خالد بوزيد، كوثر الباردي، سماح الدشراوي، مع مشاركة متميزة هذا الموسم  لمجموعة أخرى من أفضل الممثلين على غرار وجيهة الجندوبي وكمال التواتي.

كما ستبث سلسلة هزلية و مضحكة "هاذوكم" من إخراج عبد الحميد بوشناق والذي يطرح بعض الظواهر غير المتمدنة إضافة إلى مسلسل بين نارين الذي يروي أطوار قصة حب مثيرة تدور أحداثها حول فتاة ممزقة بين عالمين مختلفين. سيشد المسلسل التركي المدبلج باللهجة التونسية بين نارين الأنظار طوال فصل الصيف على قناة نسمة إذ سينطلق بثه حصريا قبيل أسبوع من شهر رمضان ويستمر حتى شهر سبتمبر. 

وسيتتضمن البرمجة الرمضانية مسلسل "كلمة سر" الذي تقوم فيه للفنانة التونسية لطيفة  بدور البطولة  كأول تجربة على الشاشة الصغيرة يروي يوميات إمرأة تواجه مصاعب عديدة وصراعا بين حياتها الزوجية  وتحقيق نجاحها الذاتي والمهني.

وتستمر البرمجة الرمضانية في المساء بالمسلسل المصري الجديد وانوس بطولة الممثل القدير يحي الفخراني، وهو عبارة عن سرد ملحمة عائلة مزقتها الصراعات  بسبب الميراث.

وستواصل نسمة بث مسلسل ورد و شوك في موسمه الثاني طوال شهر رمضان. مسلسل لاقى أعلى نسبة مشاهدة وسيتم بث برنامج الطبخ كوزينتنا هكا   في ثوب جديد.

نسيبتي العزيزة 6

 

  • النوع: هزلي
  • عدد الحلقات: 20
  • مدة الحلقة : 40 دقيقة

الملخص:                        

يعود سيتكوم "نسيبتي لعزيزة" في موسمه السادس رمضان 2016 بنفس جديد وجو ملئه الفكاهة والمواقف الهزلية مع أفضل الممثلين بعد أن نجح طوال الخمسة مواسم  السابقة في شدّ المشاهدين واحتلال مكانة مميزة في قلوبهم كما رسم بصمته في المشهد السمعي البصري الرمضاني في تونس والمغرب الكبير.

ويتميّزالموسم السادس على غرار المواسم السابقة بالمواقف الطريفة التي تثيرها الشخصيات الشهيرة لنسيبتي لعزيزة، منها الفاهم الذي يعود بمظهر جديد بعد سفره إلى الخارج وخميسة التي يسطع نجمها في عالم التجارة عدا عن التغيير الذي يطرأ على شخصية المنجي الذي يصبح هذه السنة، وعلى عكس ما تعودنا به، رجل المواقف الحازمة في بعض الحالات… كما يحل ركب الممثلة وجيهة الجندوبي التي تلعب دور رفيقة زوجة المنجي.

نسيبتي لعزيزة 6  يجمع في 20 حلقة الممثلين البارزين لهذا العمل والذي تعود عليهم المشاهدون وهم:يونس الفارحي (ببوشة)، خالد بوزيد (الفاهم)، منى نور الدين (فطيمة)، كوثر الباردي (حياة)،  فرحات هنانة (المنجي) ،  رزيقة فرحان (حجلة)  وعدة ممثلين لامعين آخرين بقيادة وتوجيهات المخرج الكبير صلاح الدين الصيد.

هاذوكم

  • النوع:

    سلسلة اجتماعية مدنية

  • عدد الحلقات:30
  • مدة الحلقة :

    5 دقائق

الملخص:

في سنة 2016 يحل  على كوكب الأرض 5 شخصيات لا نعرف من هم ولا ندري من أين أتوا إلا أنّ ما نعرفه أن لقدومهم هدفا وحيدا وهو القضاء على الآفات الاجتماعية على غرارقلّةالأدب والاحترام لدى بعض المواطنين.

ولتحقيق هذا الهدف لم يجد هؤلاء الضيوف مكانا أفضل من تونس التي لما تضمه من آفات اجتماعية أطلقوا عليهم اسم… "هاذوكم" !

"هاذوكم" 

هي سلسلة هزلية ذات توجه تعليمي واجتماعي ومدني للفرجة العائلية، ترافقكم طيلة شهر رمضان. 

 

بين نارين

  • النوع: دراما رومانسية
  • عدد الحلقات:30
  • مدة الحلقة : 45 دقيقة

 

الملخص:

"بين نارين" يسرد قصة ناريمان ، الفتاة التي نشأت في وسط متواضع ، تقليدي و محافظ جدا مع والدها وعمتها و صديق الطفولة شاهين ، شاب من نفس الوسط الاجتماعي ،أحبها بجنون منذ سنوات، إلا أن الحياة اليومية والرتيبة جعلت ناريمان تطمح إلى حياة أفضل ومختلفة تماما عما تعودت عليه، حالمة باكتشاف الوجه الأخر لاسطنبول، المتمثل في الأحياء الراقية والعصرية للمدينة.

وفي أحد الأيام تحضر ناريمان سهرة في منزل خالها الثري فتكتشف أخيرا عالما أخر، عالم يخطف الأنظار ببريقه كما تلتقي أيضا مالك ذلك الشاب الوسيم والغني الذي سيحرك مشاعرها ويغير مجرى حياتها إلى الأبد.

"بين نارين" مسلسل يروي قصة سندرلا العصر الحديث الممزقة بين عالمين متناقضين وحبين متضادين.

كوزينتنا هكا

 

  • النوع: فن الطبخ
  • عدد الحلقات: 30
  • مدة الحلقة: 26 دقيقة

الملخص:

 

يكون لمحبي فنون الطبخ التونسي موعد طيلة شهر رمضان على قناة "نسمة" مع أصناف مختارة من الأطباق التونسية المؤثثة لهذا الشهر والمليئة بالمفاجآت على مستوى المحتوى وطريقة التقديم.

"كوزينتنا هكا" بروح تونسية مع وجوه جديدة تثري البرنامج بأسلوب مختلف عن الذي تعودنا على مشاهدته بطرق حديثة أو تقليدية في انجاز أشهى الأطباق لأكلات مختلفة ترضي جل الأذواق.

في جوّ عائلي تقدم نسمة هذه السنة من خلال "كوزينتنا هكا"تجربة جديدة وممتعة تجمع بين الجدة وحفيدتها وهما جيهان الخميري ودرة عاشور الوجهان الجديدان اللذان قدما خصيصا لإثراء البرنامج بروح مرحة وطريقة طريفة للتواصل بين جيلين مختلفين بلغة أشهى الأطباق وأفضل النصائح لتأمين صنف من الفرجة الرائقة على قناة "نسمة".

أما في النسخة الجزائرية من "كوزينتنا هكا" فيكون اللقاء كالعادة مع رزيقة فرحان التي ستزور التونسيين وكل مشاهدي قناة نسمة من المغرب العربي لتقدم، رفقة طباخين جزائريين مختصين، أشهى المأكولات والحلويات الجزائرية التقليدية  بلمسة عصرية.

كلمة سر

  • النوع: دراما
  • عدد الحلقات: 30
  • مدة الحلقة: 45 دقيقة

الملخص:

رحمة (لطيفة العرفاوي)مدرسة لغة فرنسية وآدم (هشام سليم) رجل أعمال كثير الانشغال بعمله تزوجا حديثا إثر قصة حب.

كان كل شئ على ما يرام إلى أن تلقى آدم إٍرسالية مجهولة المصدر يوم عيد ميلاده تفيد أن زوجته تخونه  إلا أ نّه لم يجد الدليل الذي يدعم ذلك. ومنذ ذلك صارت ردود فعل آدم اتجاه زوجته هستيرية وأصبحت حياتهما الزوجية لا تطاق مّا أجبر رحمة على طلب الطلاق لتصبح الأمور أكثر تعقيدا.

ويعد هذ ا المسلسل أول تجربة للفنانة العربية  لطيفة كممثلة على الشاشة الصغيرة.

ونوس

  • النوع: دراما اجتماعية
  • عدد الحلقات: 30
  • توقيت الحلقة : 40 دقيقة

ا

لملخص:

في أحد أحياء القاهرة متوسطة الحال، يدخل ونوس الرجل الذي يمتلك جاذبية غريبة ووجها بشوشا وذكاء مؤثرا على عائلة انشراح الكبيرة يقتحم أيامهم وزمانهم بشكل مفاجئ ليخبرهم أن ثروة بانتظارهم لكن يجب أن يجدوا والدهم و زوج انشراح ابراهيم حتى يحصلوا على نصيبهم ليفاجؤوا بأن والدهم على قيد الحياة .

وبشكل درامي يدخل ونوس في تفاصيل حياتهم اليومية فيساعدهم ولكن بطرق غير واضحة قد تصل إلى الغش و المراوغة و الإدعاء.

يتعامل ونوس مع كل شخصية بطريقتها وأدواتها لتبدأ صراعات جديدة تظهر بين أفراد العائلة وتتدفق الأموال عليهم قبل أن يحصلوا على ثروتهم.فماذا يريد ونوس من عائلة إبراهيم وانشراح؟ فهل سينصاع الجميع له؟أم أن القناعة والإيمان سوف يفوزان على ونوس و أعماله؟

ورد و شو

ك (الموسم 2)

 

  • النوع : دراما اجتماعية
  • عدد الحلقات : 30
  • مدة الحلقة: 45 دقيقة

 

الملخص:

يروي مسلسل "ورد وشوك" قصة "فتون" امرأة شابة وجميلة متزوجة من "مراد" ويعيشان حياة سعيدة وهانئة مع أبنائهم الثلاثة في اسطنبول. مراد رجل ثري وسليل عائلة محافظة وتقليدية أصيلة الجنوب الشرقي لتركيا.

وفي أحد الأيام تسوء الأمور في شركة مراد الذي يقرر العودة إلى مسقط رأسه حتى يحصل على النقود من أخيه الأكبر عدنان غير  أن عودته كشفت للأسف سرّا كبيرا حفظ لسنوات إذ تبيّن أن لمراد زوجة ثانية وإبنا يدعى "بلال" يعيشان على مقربة من منزل عائلته.

 وما إن كُشف السر حتى تتالت الأحداث وطعنت في حياة "فتون" السعيدة والهانئة وصارت تتحول شيئا فشيئا إلى كابوس حقيقي …

ناس نسمة نيوز

(نسخة جديدة)

النوع : مجلة إخبارية

  • مدة الحصّة: 90 دقيقة

الملخص:

برنامج ناس نسمة نيوز الذي  طالما حقق نجاحا متواصلا منذ انطلاق قناة نسمة  يضرب لمشاهديه موعدا أسبوعيا في رمضان لتحليل الأحداث الوطنية  مع فريق من الإعلامين الشبان  وهم : حسان بالواعر، منى المناعي،  ومحمد أمين المطيراوي. يصاحبهم في ذلك الإعلامي والمحلل المتألق خليفة بن سالم.

ويتناول برنامج ناس نسمة نيوز في نسخته الجديدة مساء كلّ يوم جمعة  الأخبار بشكل جدّي وتحليل أكثر دقة بهدف إضفاء إنارة ضرورية على الأحداث الجارية لفهمها وتبسيطها للمشاهد.

مجلة ناس نسمة نيوز تنقل  الأخبار، تفسرها وتحللها من خلال تناول جدي وأدق.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.