الاتفاق على جدولة ديون "دار الصباح" وضمان حقوق العاملين في صحيفة التونسية

التقى، اليوم الثلاثاء 24 ماي 2016، وفد من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين يضم رئيس النقابة بوزير الشؤون الاجتماعية سبقته جلسة عمل مع وفد من الوزارة يضم كلا من رئيس الديوان والمدير العام لتفقدية الشغل و المدير العام للضمان الاجتماعي بالوزارة.

وتناول الاجتماع وضعية جريدة التونسية و دار الصباح والتغطية الاجتماعية للصحفيين.

وبخصوص وضعية دار الصباح تم الاتفاق على إعادة جدولة الديون المتخلدة بذمة المؤسسة لصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مع مراعاة خصوصية المؤسسة المصادرة، وفق بلاغ صادر عن نقابة الصحفيين.

وفي ما يتعلق بوضعية جريدة التونسية تم الاتفاق على استكمال الإجراءات القانونية لضمان الحقوق المادية و المعنوية للزملاء العاملين بالمؤسسة في صورة تأكد غلقها قانونيا مع تأكيد وفد النقابة على ضرورة الإسراع في هذه الإجراءات التي تمكن العاملين بها من الحصول على مستحقاتهم المادية كاملة في اقرب وقت. 

من جهة أخرى، نبه وفد نقابة الصحفيين من سعي بعض صحاب المؤسسات من التحايل على القانون بغلق المؤسسات والطرد الجماعي للصحفيين ثم فتح مؤسسات أخرى داعية السلط العمومية إلى تحمل مسؤولياتها في هذا الصدد.

كما أكدت النقابة في بيانها ضرورة تحمل تفقديات الشغل مسؤوليتها في مراقبة مدى احترام المؤسسات الإعلامية لقانون الشغل وخاصة التغطية الاجتماعية

وتم الاتفاق على عقد جلسات أخرى بخصوص الملفات الاجتماعية للصحفيين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.